رياضة

حيدر في عمومية الاتحاد الـ88:كرة القدم يجب أن تستمر وأن تتكيّف مع الظروف

عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم جمعيته العمومية العادية رقم 88 برئاسة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر وحضور الأمين العام جهاد الشحف، وأعضاء اللجنة التنفيذية: وائل شهيب، موسى مكي، محمد الربعة، وهرام برسوميان وجورج سولاج إلى جانب ممثلي أندية الدرجات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة، وممثلو الفيفا والاتحاد الآسيوي افتراضياً عبر الشاشات مباشرة، الى جانب ممثلي وسائل الصحافة والإعلام وذلك في فندق موفمبيكالروشة.

افتتحت الجلسة بالنشيد الوطني اللبناني، ثمّ ألقى حيدر كلمة استهلها مرحّباً بالحضور باسمه وباسم الأمين العام جهاد الشحف والزملاء أعضاء اللجنة التنفيذية، موجهاً الشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي على المساعدات القيّمة الممنوحة للاتحاد اللبناني وعائلة كرة القدم في لبنان.

وتابع «أتوجه بالشكر للفيفا على رأسه السيد جياني انفانتينو على المساعدات الكبيرة والاهتمام الخاص بالاتحاد اللبناني وبعائلة كرة القدم في لبنان، والمساعدات التي تقدّمها الفيفا قيّمة جداً على الصعد المادية، الدورات، المنشآت الرياضية وغيرها.

 وهذه المساعدات لها دور فعال جداً في مسيرة ارتقاء كرة القدم في لبنان نحو الأفضل».

وأضاف: «وأتوجّه بالشكر والتقدير إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعلى رأسه الشيخ سلمان بن إبراهيم والذي أيضاً يقدم مساعدات قيّمة جداً وأساسية في مسيرة كرة القدم في لبنان، ولولا الاتحادان الدولي والآسيوي للحقيقة لم نكن لنستطيع الاستمرار بالرياضة وتحديداً كرة القدم في لبنان في هذه الظروف الصعبة لناحية الوضع الاقتصادي ومفاعيل كورونا السلبية».

وتوجه حيدر بالشكر لوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها معالي الوزيرة فارتينيه اوهانيان التي قدّمت العديد من المساعدات القيّمة بمجريات عديدة لاستئناف البطولات.

وأكّد حيدر أنه وعلى الرغم من كل هذه الصعوبات والتحديات الموجودة استطاع الاتحاد اللبناني في إطلاق بطولاته الاستمرار بها رغم الظروف قائلاً: «اقدمنا على هذه الخطوة لأننا نؤمن أن كرة القدم يجب أن تستمر وان تتكيف مع كل الظروف بشرط ان تراعي دقة وحساسية الوضع الموجود.

وأنا برأيي كل الرياضة وكل أمور الحياة يجب أن تتكيف مع الظروف وان تستمر، لان مسيرة الحياة لا يجب ان تتوقف  امام عوائق مثل التي نمرّ بها حالياً».

وتحدّث حيدر عن التسهيلات التي قام بها الاتحاد اللبناني لكرة القدم لتخفيف الأعباء عن الأندية في ظل الظروف الصعبة وحرصاً على إقامة البطولات، مشيراً إلى التغييرات الاستثنائية بالبطولات هذا الموسم التي ابقت على جوهر البطولة وجديتها واهميتها الى جانب المساعدات المادية من الفيفا والتي ارتأى الاتحاد بضرورة توزيعها على الاندية بدلاً من الاحتفاظ بها للعمل الإداري الاتحادي.

وكشف حيدر عن جدول الأعمال للجمعية العمومية والتي تتضمن بند تعديل النظام الانتخابي وتعيين لجنة انتخابية مستقلة لإجراء عملية الانتخابات اسوة بكل اتحادات العالم، كما أضاء على الكتاب الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتم توزيعه على الأندية والذي يتحدث عن العقوبات المفروضة بحال تدخل طرف ثالث بعمل الاتحادات الرياضية.

وفي نهاية كلمته، تمنى حيدر التوفيق للمنتخب الوطني الذي يقيم معسكراً في دبي استعداداً للتصفيات الآسيوية المقبلة، معتبرا أن على الرغم من  الظروف الصعبة المحيطة بالجميع تبقى  الإرادة هي السبيل الوحيد لتحقيق نتائج إيجابية.

وكانت قد افتتحت الجلسة بالمصادقة على جدول أعمال الجمعية العمومية وعلى محضر الجلسة السابقة، البيان المالي والإداري، كما جرت الموافقة على انتساب 3 أندية جديدة للاتحاد، وعلى تعديل النظام الانتخابي، وتعيين لجنة للإشراف الانتخابات مؤلفة من ثلاثة محامين.

من جهة ثانية، عقدت الهيئة العليا لدعم منتخب لبنان لكرة القدم اجتماعاً طارئاً عبر الحضور الشخصي وعبر تقنية «زوم»، للبحث في كيفية دعم المنتخب الوطني المشارك في التصفيات الآسيويّة المزدوجة، المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.

وقرّرت الهيئة التواصل مع كافة الروابط والنوادي والمجتمع المدني داخل لبنان وخارجه، مع اقتراحها بإنشاء صندوق وطني لدعم المنتخب واللاعبين بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، ورفع التوصية بإنشاء هيئة تنفيذية من الروابط والمتطوّعين مهامها الدعم اللوجستي أثناء المباريات، بالإضافة إلى التواصل مع جميع النوادي والروابط لعقد اجتماع موسّع في مقر الاتحاد اللبناني (فرع بيروت) للتباحث في أفضل طريقة لدعم المنتخب وذلك يوم الجمعة الواقع في 9 نيسان (17.00).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى