رياضة

خمسة منتخبات عربية إلى نهائيات أمم افريقيا

اتضحت صورة أكثر من نصف المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021، وستكشف الأيام والأسابيع المقبلة عن بقية الفرق توالياً. وانضمت مصر مساء الخميس الماضي (25 آذار) إلى قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون 2021 لترافق العديد من المنتخبات العربية التي ضمنت تواجدها مسبقاً.

وبات عدد المنتخبات العربية المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 خمسة، وهي مصر صاحبة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة وتونس التي دائماً ما تحضر بقوة في القارة السمراء وجزر القمر التي تتأهل لأول مرة في مسيرتها والجزائر حاملة لقب النسخة الفائتة، والمنتخب المغربي مستفيداً من تعادل بوروندي مع جمهورية أفريقيا الوسطى (2-2) قبل مواجهته مع موريتانيا (مساء أمس)، فيما فقدت ليبيا فرصتها في الانضمام إلى المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا إلا أنّ العديد من المنتخبات العربية ما تزال حظوظها قائمة.

وينصّ نظام التأهل إلى كأس أمم أفريقيا على صعود بطل المجموعة ووصيفه من بين المجموعات المشاركة في التصفيات (12 مجموعة).

وشاركت الكاميرون في التصفيات رغم أنها ضامنة تأهلها مسبقاً باعتبارها صاحبة الأرض، إذ إنها فرضت تأهل فريق واحد فقط من مجموعتها يرافقها إلى النهائيات، ليصبح مجموع عدد المتأهلين ككل 24 منتخباً.

وينص القانون على اعتماد المواجهات المباشرة للفصل بين أي فريقين متعادلين في النقاط بالتسلسل المتعارف عليه من نقاط إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة إلى عدد الأهداف المسجلة وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى