أخيرة

وفد من منفذيّة حلب في «القومي» زار جمعيّة «معري تاكيان»

وتأكيد على نشر الوعي وثقافة الانتماء الوطني ومواجهة الإرهاب والتطرّف

زار منفذ عام حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي طلال حوري يرافقه ناظر التنمية المحلية هاغوب طنطليان ومدير مديرية القلعة محمد أورهان كردي، مقر جمعية «معري تاكيان» وكان في استقباله، رئيس الجمعية قرة بيت شوشيان وأمين السر خورين قزنجيان وأعضاء الهيئة الإدارية طويط مانوكيان بقال وآرمين قسيس.

وشدّد حوري خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقة مع الجمعية والعمل المشترك لنشر الوعي وثقافة الانتماء الوطنيّ ومواجهة الإرهاب والتطرف، لافتاً إلى أن الأرمن في سورية هم جزء أساسيّ من  المجتمع السوري وفاعلون في نهوضه.

وأكد حوري أننا نخوض معركة مصيريّة ضد الإرهاب والغزاة الصهاينة والأتراك الذين يرتكبون المجازر الوحشيّة بحق السوريين، مذكراً بأن تركيا ارتكبت مجازر إبادة جماعيّة بحق الأرمن، وهي اليوم مع حلفائها من دول الإرهاب العالمي والكيان الصهيونيّ دعمت الحرب الأذربيجانيّة على أرمينيا.

وأشار الى أهمية إعداد بروتوكول توأمة بين مدينة حلب وإحدى المدن الكبرى في أرمينيا لتعزيز التواصل الإجتماعي والثقافي والاقتصادي وتبادل الخبرات.

بدوره نوّه رئيس الجمعية قرة بيت شوشيان بالزيارة شاكراً الحزب على مواقفه تجاه الأرمن في عموم سورية والذين هم في عقيدة الحزب القومي جزء لا يتجزأ من الشعب السوريّ، ووقوف الحزب الى جانب الدولة الأرمينية، وإدانته للمجازر التركية.

وأكد أن الجمعية مستعدة للتعاون مع الحزب القومي عبر تفعيل النشاطات الإجتماعية والثقافية في مدينة حلب لمواجهة الغزو الثقافيّ التي تمارسه تركيا وأدواتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى