رياضة

مبابي بطل فوز سان جيرمان على البايرن وواقعيّة تشيلسي تتغلّب على حماسة بورتو

اقترب فريق باريس سان جيرمان خطوة هامة نحو بلوغ الدور قبل النهائيّ لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً مثيراً بنتيجة 3 – 2 على مضيفه بايرن ميونخ الألماني مساء الأربعاء الماضي في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية.

وفي ضوء افتقاد بايرن بطل النسخة الماضيّة خدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بداعي الإصابة، افتتح النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي التسجيل لسان جيرمان مبكراً في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف زميله البرازيليّ ماركينيوس الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وقلص الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو مواتينغ الفارق، بتسجيله هدفاً لبايرن في الدقيقة 37، أعقبه توماس مولر بهدف التعادل في الدقيقة 60، غير أن نجم المباراة مبابي عاد للتسجيل مجدداً بإحرازه الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 68.

وبتلك النتيجة، أصبح يكفي سان جيرمان، الساعي للثأر من خسارته صفر – 1 أمام بايرن في نهائي البطولة العام الماضي، الخسارة بهدف نظيف في لقاء الإياب، الذي سيُقام في العاصمة الفرنسيّة باريس يوم الثلاثاء المقبل، لمواصلة مسيرته في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

بالمقابل، بات يتعيّن على بايرن الفوز 2 – صفر في مباراة العودة، أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله أربعة أهداف على الأقل، من أجل المرور للدور قبل النهائي.

وفي مباراة ثانية من الدور عينه، قطع تشيلسي الانكليزي شوطاً كبيراً نحو بلوغ دور الأربعة بتغلّبه على مضيفه بورتو البرتغالي (2-0) والذي كان قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بيوفنتوس الإيطالي من الدور ثمن النهائي.

وسجّل مايسون ماونت (32) بن تشلويل (85) هدفي اللقاء. وأقيمت المباراة التي يُعدّ فيها بورتو مضيفاً على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في مدينة إشبيلية الإسبانية بسبب قيود السفر السارية بين إنكلترا والبرتغال.

وسيلتقي الفريقان إياباً الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق