رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين ميامي هيت يطيح بلوس أنجليس ليكرز

استفاد ميامي هيت وصيف الموسم الماضي من الغيابات في صفوف لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب لتحقيق فوزه الثاني عليه هذا الموسم وجاء بنتيجة 110-104،  في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وسجّل جيمي باتلر 28 نقطة وفيكتور أولاديبو 18 وتايلر هيرو 15 ليقودوا هيت إلى استعادة توازنه بعد الخسارة بفارق 12 نقطة أمام ممفيس غريزليز، وتحقيق فوزه السابع والعشرين هذا الموسم.

وسجل هيت 9 نقاط مقابل نقطتين لليكرز في آخر 2,14 دقيقة من اللقاء ليتقدم 104-94، آخرها من رميتين حرتين لباتلر إثر خطأ فني أدى إلى طرد ماركيف موريس بسبب اعتراضه على قرار الحكم.

وقلص حامل اللقب النتيجة إلى 100-106 إثر ثلاثية من كنتافيوس كالدويل- بوب في آخر 29 ثانية، لكن هيت ضمن الفوز بعدما نجح باتلر في ترجمة أربع رميات حرة في الثواني الحاسمة من المباراة.

وكان كالدويل- بوب أفضل لاعبي ليكرز بتسجيله 28 نقطة، فيما سجل الوافد الجديد أندري دروموند، العائد بعد غيابه لأربع مباريات 15 نقطة.

وفي مباراة ثانية، وبعد هزيمتين على التوالي أمام دالاس مافريكس وفينيكس صنز، استعاد يوتا جاز، متصدّر المنطقة الغربية، توازنه بتغلبه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 122-103 بفضل جهود دونوفان ميتشل والفرنسي رودي غوبير، إذ سجل الأول 37 نقطة والثاني 18 نقطة. وأكد جاز مرة أخرى أنه لا يقهر في معقله، إذ حقق فوزه الثالث والعشرين توالياً على أرضه.

وحسم جاز اللقاء فعلياً في الربع الثالث حين حوّل تخلفه بفارق ست نقاط إلى تقدم كبير بعدما أنهاه بأربعين نقطة مقابل 19 فقط لضيفه نتيجة نجاحه في 57 في المئة من محاولاته.

وفي لقاء آخر، أوقف كليبرز مسلسل انتصارات ضيفه فينيكس صنز عند سبع مباريات على التوالي بالفوز عليه 113-103 في مواجهة بين فريقين يحاولان اللحاق بجاز إلى زعامة المنطقة الغربية.

ويدين كليبرز بفوزه الثالث توالياً والتاسع في آخر 11 مباراة والخامس والثلاثين هذا الموسم إلى نجميه بول جورج وكواي لينارد، إذ سجل الأول 33 نقطة والثاني 27 ، فيما كان ديفن بوكر (24) وميكال بريدجز (20) ودياندري أيتون (18) الأفضل في صفوف صنز الذي مُني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم في المركز الثاني خلف جاز وأمام كليبرز بالذات في المنطقة الغربية.

على خط آخر، وبغياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، مني ميلووكي باكس بهزيمته الثانية توالياً والتاسعة عشرة هذا الموسم، بخسارته أمام دالاس مافريكس 101-116.

ويدين مافريكس بفوزه التاسع والعشرين واستعادة توازنه بعد خسارته أمام هيوستن روكتس، إلى الثنائي السلوفيني لوكا دونتشيتش واللاتفي كريستابس بورزينغيس، إذ سجل الأول 27 نقطة والثاني 26 مع 17 متابعة.

وبالانتقال إلى مباراة حامية، فعلى الرغم من تألّق الكندي كريس بوشيه والكاميروني باسكال سياكام بتسجيلهما 38 نقطة مع 19 متابعة و27 مع 8 متابعات توالياً، مني تورونتو رابتورز بهزيمته الخامسة عشرة في آخر 18 مباراة وجاءت على يد شيكاغو بولز 113-122.

ولعب زاك لافين والمونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش دوراً أساسياً بالفوز الثالث توالياً لبولز والـ22 هذا الموسم، إذ سجل كل منهما 22 نقطة، فيما ساهم الفنلندي لاوري ماركانن بـ18 نقطة بعدما نجح في ثمانٍ من محاولاته العشر خلال 18 دقيقة.

 وفي مباراتين أخريين، فاز ديترويت بيستونز على ساكرامنتو كينغز 113-101، وكليفلاند كافالييرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 129-102.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى