الوطن

«التنمية والتحرير»: لتبيان اللغط حول تأجيل زيارة دياب إلى العراق

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، أن «اللغط الذي لفّ تأجيل زيارة رئيس الحكومة (المستقيلة حسان دياب) إلى العراق، يحتاج إلى تبيان ما حصل، لأنّ أهميتها تكمن في الإسراع في الحصول على المحروقات قبل الوصول إلى العتمة أو العودة إلى سرقة ما تبقى من أموال المودعين، عبر بدعة السلفات».

وسأل في بيان «هل تصل الكيدية في هذا الزمن الصعب إلى الإمعان بالضرر للبنان واللبنانيين، وحرمانهم المساعدة النفطية من العراق؟ هذا ما يجب توضيحه سريعاً، وليتحمّل المسؤولون فعلتهم إذا ثبت ذلك».

بدوره، غرّد عضو الكتلة المذكورة النائب محمد خواجه عبر «تويتر»، سائلاً «‏لماذا تأجلت زيارة الوفد الحكومي إلى العراق؟ أهي الأسباب لبنانية أم عراقية؟ وهل يندرج الأمر ضمن سياق إحكام الحصار لتركيعنا وإخضاعنا؟». وختم «من حقنا كمسؤولين ومواطنين معرفة من يقف وراء ذلك، أكان من أهل الداخل أو الخارج».

وفي مجال آخر، غرّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة، عبر «تويتر»، كاتباً  «في الحديث عن ترشيد الدعم حيناً ورفعه حيناً وما يعنيه ذلك من زيادة الضغط على المواطن الذي أساساً يشكو من محدودية الدعم وسوء توزيعه، نسأل المعنيين في الحكومة عن الخطوات المتخذة لتنفيذ مشروع القانون المقرّ منذ حوالى الشهر والمتعلق بشبكة الأمان الإجتماعية؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى