الوطن

13 ضابطاً في الأمن العام أقسموا اليمين إبراهيم: مصمّمون على مواجهة الأخطار بعزم

أقسم 13 ضابطاً من المديرية العامة للأمن العام أمس، اليمين القانونية أمام الرئيس الأول لمحكمة استئناف بيروت القاضي حبيب رزق الله، في قصر العدل – بيروت، بحضور المقدم لويس روحانا وضباط من المديرية.

وألقى رزق الله كلمة دعا فيها الضباط إلى «العمل بكل قوة وإخلاص لأجل المؤسسة التي ينتمون إليها كونهم يمتلكون طاقات جديدة تتحصن بالعلم والمعرفة والمعنويات والطموح». كما دعاهم إلى «الاتكال على الذات وعدم توسل الواسطة بدلاّ من الكفاءة سبيلاّ للوصول إلى غاياتهم». وطلب إليهم أن يكونوا «مثالاً يُحتذى به وقدوة للناس وللمجتمع ولرفاقهم العسكريين».

ثم ألقى روحانا كلمة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم  اعتبر فيها أن تأدية الضباط قسم اليمين يؤكد «ما أرساه رفاقهم من كل الرتب لجهة التزامهم القوانين والأنظمة والتعليمات التي ترعى عمل المديرية العامة للأمن العام في سياق حماية الوطن والشعب»، لافتاً إلى أن عمل المديرية العامة للأمن العام يرتكز «على وجوب معرفة الواقع الدقيق الذي تمرّ فيه البلاد وما يحوط بها من أخطار وتحديات، وهي مصمّمة على مواجهتها بكل ما أوتيت من عزم وإرادة على الصعد الأمنية والإجتماعية».

وتابع «أيها الضباط، ما اكتسبتموه من معرفة وثقافة في الكلية الحربية، ومن انضباط وتحمّل المسؤولية مدماك قوة في بنيان شخصيتكم. وقوفكم في حضرة العدل والعدالة يرتّب عليكم المزيد من الالتزام الأخلاقي والمعنوي تجاه وطنكم ومؤسستكم وشعبكم. كونوا على قدر المسؤولية، ثابروا على الأعمال التي تكلفون إياها بصدق وإخلاص وتفان، وكونوا موضع ثقة رؤسائكم وقدوة صالحة لمرؤوسيكم ومثالاّ يُحتذى به. لا تساوموا أبداً على الحق كي تكونوا على قدر آمال اللبنانيين الذين يتطلعون إليكم بكل فخر واعتزاز من أجل بناء دولة قوية، قادرة، عادلة. لكم وطن واحد هو لبنان، وطائفة واحدة هي لبنان. أنتم العين الساهرة التي ترعى هذا الوطن وأمنه وسلامته».

وختم «ما قسمنا اليوم في صرح العدل إلاّ دين علينا وعلينا الوفاء به».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى