رياضة

خمسة مرشحين لخلافة هانز فليك في قيادة فريق بايرن ميونيخ

 أعلن الألماني هانز فليك عن رغبته في ترك منصبه كمدرب لفريق بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، موضحاً أنه أبلغ مسؤولي الفريق واللاعبين بقراره وهو ما يفتح الباب للتكهنات بشأن خلافته. وقاد فليك بايرن ميونخ للفوز بسداسية تاريخية الموسم الماضي، لكن الفريق خرج الموسم الحالي من كأس ألمانيا ومن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وما زال ينافس للمحافظة على لقبه بطلاً للدوري الألماني، حيث يتقدم بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه لايبزيغ على بعد 5 جولات من نهاية المسابقة. وأشارت صحيفة «ميرور سبورت» البريطانية، عن المرشحين لخلافة فليك في بايرن ميونخ ورشحت 5 أسماء، هم:

ـ الإيطالي ماسيميليانو أليغري، ويعتبر المرشح المفضّل لإدارة بايرن ميونخ، لكونه حالياً دون فريق منذ مغادرته يوفنتوس صيف 2019. وتوج ماسيميليانو أليغري برفقة يوفنتوس بـ5 ألقاب في الدوري الإيطالي على التوالي وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

ـ الألماني جوليان ناغسلمان، ويعتبر مدرب لايبزيغ الشاب أحد المدربين الذين ارتبط اسمهم ببايرن ميونخ بعد نجاحه في قيادة فريقه للمنافسة على لقب الدوري ونصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ـ الألماني يورغن كلوب، وقد عبّر  كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي للبايرن، بضع مرات عن إعجابه بكلوب، مدرب ليفربول الحالي، لكن الظروف لم تسهم في جعله مدرّباً لبايرن ميونخ. وسبق لرومنيغيه أنْ قال: »كلما كنّا نبحث عن مدرب كان كلوب مرتبطاً بفريق» وحالياً، ما زال كلوب مرتبطاً بفريق ليفربول بعقد مستمر لمدة 3 مواسم إضافية.

ـ الألماني يواكيم لوف، وهو سيغادر منصبه كمدرب للمنتخب الألماني بعد نهاية بطولة أمم أوروبا، وتشير التوقعات لخلافته مدرب بايرن ميونخ الحالي.

ـ الإسباني تشابي ألونسو. وكان قد لعب تشابي ألونسو لفريق بايرن ميونخ لمدة 3 مواسم، قبل أن يبدأ مشواره كمدرب برفقة الفئات الصغرى لريال مدريد ثم مدرّباً لفريق ريال سوسيداد، حيث مدد عقده معه لموسم إضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى