رياضة

480 عدّاء وعدّاءة في البرنامج 510 التدريبيّ الخليل: الرياضة هي رافعتنا الوطنيّة والإنسانيّة

أكّدت رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل أنه على الرغم من هذا الحصار والوجع والقلق الذي يعيشه وطننا الحبيب لبنان لا بد من الإيمان والإرادة والعمل على ولادة لبنان الجديد وأن يكون هناك لبنان الرياضيّ الذي كان وسيبقى هذه الرافعة للشأنين الوطني والإنساني وعلى كافة المستويات.

كلام الخليل جاء خلال احتفال إطلاق البرنامج التدريبي 510 (المجانيّ) والذي أقيم عند واجهة بيروت البحريّة وذلك تحضيراً لسباق السيدات الذي ستنظّمه الجمعية يوم الأحد 23 أيار المقبل، وحضر الحفل عدد من الشخصيات الرياضية والعامة تقدّمهم الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية نائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ومدير السباقات وسام ترّو إلى رؤساء وممثلي أندية رياضة الركض وفريق عمل بيروت ماراثون وممثلي مؤسسات إعلاميّة.

وفي كلمتها، أكّدت الخليل أن جمعية بيروت ماراثون هي واحدة من مكونات المؤسسات الرياضية العاملة في لبنان من أجل استنهاض الواقع الرياضي الذي تحاصره جملة تحديات.

ووجهّت تحية التقدير للجهود التي تقوم بها وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان كما نوّهت بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى ولفتت إلى أنه بالرغم من التحديات الاقتصادية والمعيشية والصحية علينا عدم الاستسلام، والدليل هذا اللقاء اليوم لأجل إعادة نبض الروح إلى شرايين الوطن.

بعدها كانت كلمة لمسؤول العمليات في الجمعية المشرف على البرنامج التدريبي ألبير شعيب الذي كشف أن عدد المشاركات في البرنامج سجّل رقماً قياسياً بلغ 480 عداءة من مختلف المناطق اللبنانية بقيادة 18 مدرباً سيشرفون على الحصص التدريبيّة بمعدل 3 حصص أسبوعياً. بعد ذلك كان تقديم المدرّبين والفرق الذين ركضوا تباعاً لمسافة رمزية هي 2 كلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى