رياضة

البايرن يقترب
من التتويج وشالكه
يغادر البوندسليغا

رغم أنه لم يذق طعم الفوز في المراحل التسع الماضية، فتح كولن الطريق أمام بايرن ميونيخ المتصدر لإحراز اللقب للموسم التاسع توالياً، وذلك بإسقاطه ضيفه لايبزيغ الثاني بنتيجة 2-1 في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم. واعتقد لايبزيغ أنه أمام فرصة مثالية للعودة إلى سكة الانتصارات بعد تعثره في المرحلة الماضية على أرضه أمام هوفنهايم (صفر- صفر) وفقدانه أربع نقاط في المراحل الثلاث الماضية نتيجة خسارته أمام بايرن ميونيخ (صفر-1)، لا سيما أنه يواجه فريقاً لم يذق طعم الفوز لتسع مراحل متتالية وتحديداً منذ 6 شباط حين تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ. لكن برغبة البقاء في دوري الأضواء، خالف كولن التوقعات وألحق بفريق المدرب يوليان ناغلسمان الهزيمة الثانية في المراحل الأربع الأخيرة والخامسة هذا الموسم. وسجّل لكولن جوناس هيكتور (46) و(60) في حين وقّع المالي أمادو حيدرا (59) هدف لايبزيغ.

وفتح ذلك الباب أمام بايرن، للابتعاد في الصدارة بفارق 10 نقاط عن لايبزيغ قبل أربع مراحل على ختام الموسم بعدما حسم مواجهته وضيفه باير ليفركوزن من دون عناء 2- صفر. وسيكون بإمكان بايرن حسم اللقب يوم السبت المقبل في حال فوزه على مضيفه ماينتس، وإلا سيكون عليه الانتظار حتى الأحد حيث يحتاج ألا يحقق لايبزيغ نتيجة أفضل منه ضد شتوتغارت.

 ومن جهة ثانية، غادر شالكه رسمياً دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1990-1991 بما أنه يتذيل الترتيب بفارق 13 نقطة عن المركز السادس عشر الذي يخوّل صاحبه خوض الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية. وخسر شالكه أمام مضيفه ومنافسه على تجنب الهبوط أرمينيا بيليفيلد بهدف سجله فابيان كلوس (50) في لقاء أكمله بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة بعد طرد مدافع ماليك ثياو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى