الوطن

عباس للمبعوث الأميركيّ: على إدارتكم التدخل لوضع حد للعدوان

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الأميركي هادي عمر، حيث أطلع عباس، المبعوث الأميركي، على الأوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس، والاعتداءات المتواصلة من المستوطنين المتطرفين الذين يمارسون الإرهاب ويدعون لقتل العرب، واعتداءات قوات الاحتلال على أبناء شعبنا والمصلين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

 عباس أكد خلال اللقاء على وجوب توقّف التصعيد الصهيوني الوحشي والإجرامي على الفلسطينيين في قطاع غزة، والذي خلّف كارثة ودماراً تسبّب باستشهاد المئات وجرح وتشريد الآلاف من الفلسطينيين، والذي تتحمّل حكومة الاحتلال الصهيوني مسؤوليته.

وشدّد عباس على ضرورة تدخّل الإدارة الأميركية لوضع حدّ للعدوان الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، ووقف التصعيد الصهيوني، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، لأنّ الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الصهيوني لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

فيما أشار عباس إلى «أن الجانب الفلسطيني مستعدّ للعمل مع اللّجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وفق ما أقرّه القانون الدولي».

بدوره، أكد المبعوث الأميركي، ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد، مشيراً إلى أنّ إدارة الرئيس جو بايدن «تبذل جهوداً مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف».

وجدّد المسؤول الأميركي، التأكيد على مواقف الإدارة الأميركية الملتزمة بتحقيق السلام وتوفير الفرص المتساوية للفلسطينيين و»الإسرائيليين» للعيش بكرامة وأمن وازدهار، مشيراً إلى أهمية العمل من أجل حل الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى