الوطن

السفير المصري جدّد تأييد مبادرة برّي: الحكومة ستتألّف ولبنان سيخرج من الأزمة

جدّد السفير المصري في لبنان ياسر علوي تأييد بلاده  لمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برّي المتعلقة بتأليف الحكومة العتيدة، معرباً عن ثقته بأن لبنان سيخرج من هذه الأزمة وستتألف الحكومة وفقاً للأصول الدستورية.

وكان برّي استقبل علوي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وبحث معه في المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر.

وأوضح علوي أن اللقاء «جزء من لقاءاتنا المستمرّة لمتابعة الأوضاع وبحث كل ما يمكن تقديمه للمساعدة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة»، معتبراً أن الرئيس برّي «هو العنوان الضروري والممرّ الإلزامي للخروج من أي مأزق كبر أو صغر في لبنان، وهو الممرّ الأساسي للحلول ولديه القدرة على احتواء الأزمات وإيجاد المخارج منها وصيانة الدستور الذي هو الشرط الضروري للخروج من هذه الأزمة».

أضاف «بالدستور ومراعاة التقاليد الدستورية لهذا البلد العريق وبحكمة الرئيس برّي وسائر القادة الملتزمين الدستور والأصول الدستورية، وكلنا ثقة بأن لبنان سيخرج من هذه الأزمة وستتألف الحكومة وفقاً للأصول الدستورية، بطريقة تسمح أن يكون هناك طرف محاور للمجتمع العربي والدولي، كي يستأنف الدعم لهذا البلد للوصول إلى المستقبل الذي يليق بهذا البلد والذي يستحقه لبنان الراسخ الذي أسهم في الحضارة العربية فهو لا يستحق أن يُترك إنما يستحق الوقوف إلى جانبه».

وتابع «نجدّد تأييدنا المبادرة التي تقدم بها الرئيس برّي والتي أيدها وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري في زيارته الأخيرة إلى لبنان. أنا هنا اليوم لأجدد تأييدنا هذه المبادرة لحلّ الأزمة الحكومية ونتمنى أن تتألف وفقها الحكومة في أقرب وقت ممكن، لكي يتسنى العمل الفوري للمهمة الإنقاذية بكل الدعم العربي وقد أكدت لدولة الرئيس تجديد دعم مصر المستمر لجهوده لتأليف هذه الحكومة، وفقاً للأصول الدستورية وبما يحفظ الاستقرار لهذا البلد ويجنّبه أي منزلقات غير دستورية أو أي مساس باستقراره».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى