رياضة

التعادل يحسم لقاء لبنان وفيتنام في الصالات والأنصار يستعدّ لتجاوز السلط في ملعبه

محمد حسن الخنسا

تعادل منتخبا لبنان وفيتنام سلباً 0 – 0، في المباراة التي أجريت بينهما أمس على ملعب خورفكان في الإمارات، وذلك في إطار مرحلة الذهاب للملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في كرة الصالات، والتي ستستضيفها ليتوانيا، وواكب رجال الأرز رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وأمين سر الاتحاد جهاد الشحف ورئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي ورئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين رشيد نصّار. مع الإشارة إلى سيطرة منتخبنا الوطني على مجريات الشوط الأول مع فرصتين من دون هزّ الشباك لقاسم قوصان وعلي طنيش، فيما تحرّك الفيتناميون في الشوط الثاني وكانت لهم محاولات للتسجيل من بعيد أبطل الحارس حسين همداني مفعولها بثقة واقتدار، لينتهي اللقاء من دون أهداف. وسيلتقي المنتخبان إياباً في القاعة عينها، يوم غدٍ الثلاثاء في تمام الساعة السادسة بتوقيت بيروت، ويحتاج منتخب لبنان للفوز، في حين يحتاج منتخب فيتنام للتعادل بغية التأهل، من منطلق احتساب اللقاء الأول على أرض لبنان.

من جهة ثانية، يلتقي مساء اليوم في الأردن فريقا الأنصار اللبناني والسلط الأردني، على ملعب الملك عبد الله الثاني في عمّان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2021.
وكان الأنصار قد حقق فوزه الأول على حساب بلاطة الفلسطيني بنتيجة (2-0)، في حين خسر السلط بنتيجة (1-0) أمام المحرّق البحريني. ويطمح الأنصار بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت إلى استكمال ما بدأه وتسجيل الفوز الثاني له في البطولة والاقتراب أكثر فأكثر من بطاقة التأهل.
ومن جانبه، يطمح السلط بقيادة مدربه جمال أبو عابد إلى تسجيل فوزه الأول في البطولة والإبقاء على حظوظه من أجل التأهل. ويتسلح الأنصار بنخبة من نجومه على رأسهم قائد لبنان حسن معتوق ومحمود كجك وحسن شعيتو موني. وتبدو حظوظ الفريقين متفاوتة، إذ سيلعب الأنصار من دون أجانب، في حين يمتلك السلط أجانب مميّزين على غرار التونسي الخفيفي.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أمس، قال جاسبرت: «نحن متفوقون نفسياً على السلط، ولكن تبقى النتيجة رهن الأداء على أرض الملعب. والأكيد أن المباراة أمام  صاحب الأرض ستكون صعبة خصوصاً أنه خسر مباراته الأولى، وهو فريق عنيد سيسعى للتعويض أمامنا. بينما  نحن نسعى لتحقيق الفوز الثاني لنا». وعن جاهزية لاعبيه النفسية للمباراة قال: «نفسياً .. نحن متفوقون على السلط لكوننا فزنا في المباراة السابقة ولدينا كل الثقة بأنفسنا، بينما السلط خسر المباراة الافتتاحيّة وهو تحت ضغط الفوز أو الخروج من المنافسات»، وختم جاسبرت حديثه بأن الفريق على أتم الاستعداد  ونحن هنا لتحقيق النجاح والاستمتاع بكرة القدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى