رياضة

المحرّق أنهى مشوار الأنصار الآسيوي والعهد يواصل مسيرته على حساب الحد

} محمد حسن الخنسا

خرج فريق الأنصار بطل لبنان من مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد خسارته أمام فريق المحرق البحريني بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما أمس في العاصمة الأردنية عمّان ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات. علماً أن الأنصار إفتتح التسجيل عبر نجمه حسن معتوق في الدقيقة 16، لكن خروجه مصاباً في الدقيقة 26 جراء إصابة لحقته كان بمثابة نقطة التحوّل في المباراة، حيث تلاشت الخطورة الأنصارية وتحرّر الفريق المنافس من الضغط وسياسة الحذر ليسجل هدفين في الشوط الأول وآخر في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز، رفع المحرق رصيده إلى 6 نقاط متصدّراً المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الأنصار عند النقاط الثلاث.

وفي التفاصيل، فقد بدأ الأنصار خطورته عبر تسديدة من حسن معتوق أنقذها حارس المحرّق، ثم أنقذ نزيه أسعد كرة خطرة للمحرق حين سدد أحمد الشروقي كرة قوية في الدقيقة (6).

وسدد عبد الوهاب المالود كرة قوية مرت بجوار مرمى نزيه أسعد، ثم افتتح الأنصار التسجيل عبر حسن معتوق عقب مرور ناجح حيث تلاعب بالدفاعات البحرينية قبل أن يسدد بذكاء داخل الشباك.

إلا أن فرحة الأنصار لم تدم طويلا، وخصوصاً بعد خروج المعتوق (د27)، حيث سجل المحرّق هدف التعادل عبر لاعبه أحمد سند الصالح (د39) مستثمراً تمريرة زميله أحمد الشروقي.

ثمّ أضاف المحرق الهدف الثاني في الدقيقة (44) عبر تسديدة من إسماعيل عبد اللطيف، سكنت سقف المرمى للحارس الأنصاري نزيه أسعد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المحرق (2-1).

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول المحرق تسجيل هدف ثالث عبر أحمد الشروقي لكن تسديدته أنقذها نزيه أسعد ببراعة، ثم تعرّض  الشروقي للإصابة استدعت استبداله بعبد الله الحايكي.

إلى أن سجل البرازيلي تياغو دو برادو الهدف الثالث للمحرق في الدقيقة (81) إثر تمريرة حاسمة من عبد الوهاب المالود، بعدها حاول الأنصاريون تقليص الفارق عبر تسديدة البديل حسن قعفراني لكن الحارس البحريني عطّلها ببراعة.

من جهة ثانية، وبالانتقال إلى البحرين، حيث خاض ممثل لبنان الثاني في المسابقة الآسيوية، فريق العهد، حامل لقب البطولة، وخرج فائزاً بنتيجة (2 ـ 1) الشوط الأول (1 ـ 0 ) للعهد.

وبهذا الفوز تأهل إلى الدور الثاني للمرّة الخامسة في تاريخ مشاركاته في المسابقة القارية، فتصدّر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، تلاه الوحدة السوري بنقطتين من تعادلين فالحد بنقطة واحدة (خسارة وتعادل)، سجّل للعهد محمد الواكد (36) ونور منصور (د88) وللحد سعد العامر (د85).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى