أولى

نتنياهو يناقش مع رئيس المخابرات المصريّة سبل منع المقاومة الفلسطينيّة من تعزيز قدرتها العسكريّة!

ناقش رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أمس، مع رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، سبل منع حركة حماس من تعزيز قدراتها، ضمن حراك دبلوماسي لتثبيت وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال بيان لمكتب رئيس وزراء الاحتلال، تناول استقبال نتنياهو لكامل في القدس، إنهما بحثا “تعزيز التعاون الإسرائيلي المصري وقضايا إقليمية، ورحب رئيس الوزراء والسيد كامل بالعلاقات الثنائية وبالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي تبذلها الدولتان حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة”.

وذكر البيان أن نتنياهو خلال الاجتماع طرح مطالب إسرائيل لاستعادة جنودها ومدنييها المحتجزين في قطاع غزة بأقرب وقت ممكن، كما بحث مع كامل “الآليات التي من شأنها منع حركة “حماس” من تعزيز قدراتها العسكرية ومنعها من استخدام الموارد التي ستوجّه مستقبلاً لدعم سكان القطاع”.

وعقد الاجتماع بحضور وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين ومستشار الأمن القومي للدولة العبرية مئير بن شبات الذي عقد لاحقاً لقاء مطولاً مع رئيس المخابرات المصرية.

وجاء هذا الاجتماع بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي إلى مصر (هي الأولى من نوعها منذ  13 عاماً) حيث أجرى مفاوضات مع نظيره المصري سامح شكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى