رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يطالب بإطلاق اسم عدنان الشرقي على الملعب البلدي

ـ أرسل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، برقية عزاء بمدرب منتخب لبنان ونادي الأنصار السابق، عدنان الشرقي. وفي الرسالة التي استلمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أعرب إنفانتينو عن تعازيه الصادقة، لوفاة اللاعب والمدرب السابق عدنان الشرقي، معتبراً أن «الكلمات غير كافية للتعبير عن الحزن الذي نشعر به». وتذكر رئيس الاتحاد الدولي، مسيرة الشرقي لاعباً مع منتخب لبنان وناديي الأنصار والنجمة، ونجاحه كمدرب لنحو 3 عقودٍ مع الأنصار، الذي توّج معه بعددٍ من الألقاب، إلى جانب سنوات عمله مديراً فنيا لمنتخب لبنان الأول.

 وجاء في الرسالة: «عدنان الشرقي كان دعامة لنادي الأنصار والمنتخب الوطني، ومدرّبا أسطوريا، ساهم في تطوير كرة القدم في بلده. شخصيته وإنسانيته لن تُنسى، وسنفتقد إليه بشدّة». وأبدى إنفانتينو تعاطفه مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وعائلة الراحل، وأصدقائه وأحبائه، بالنيابة عن المجتمع الكروي الدولي، متمنياً أن تُساعد كلمات التعزية في هذا الوقت العصيب.

ـ وجه الاتحاد اللبناني لكرة القدم خطاباً رسميا إلى رئيس بلدية بيروت، المهندس جمال عيتاني، مقترحاً تغيير اسم ملعب بيروت البلدي إلى «ملعب عدنان الشرقي» تقديرا للجهود التي بذلها المدرب الراحل، في خدمة الكرة اللبنانية على مدى أكثر من 50 عاماً. وجاء في الخطاب: “لقد كان للحاج عدنان الشرقي أياد بيضاء في تاريخ الكرة اللبنانية، كتب جزءاً منه بأحرف من ذهب، وكانت بصماته جليّة طوال السنوات التي خدم فيها اللعبة».
 وتابع: “يأتي طلب الاتحاد اللبناني كتخليد لاسم المدرب التاريخي، الذي يعتبر رمزاً للكرة اللبنانية وقامة كبيرة، خرّجت الكثير من نجوم اللعبة على مدى أعوام طويلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى