الوطن

وفد «القيادة العامّة» زار منزل الأسير سكاف: لإدراج اسمه في أيّ عملية تبادل

زار وفد من «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامّة»، منزل عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف في المنية وتقدّم الوفد عضو اللجنة المركزية للجبهة أبو عدنان عودة، حيث كان في إستقبالهم جمال سكاف شقيق الأسير.

بدايةّ رحّب جمال سكاف باسم عائلة وأصدقاء الأسير بالوفد في المنية، واعتبر أن «واجبنا الوطني والإنساني يتطلب منّا أن نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته بكل إمكانياتنا المتاحة، لأنه صاحب الأرض والحق، أمّا العدو الصهيوني فهو محتلّ والمحتلّ إلى زوال مهما طال الزمن».

 وقال «إننا نعتزّ ونفتخر بتقديم التضحيات في سبيل نصرة القضية الفلسطينية وعندما يتطلّب الأمر مرّة جديدة سنُقدّم كل ما نستطيع حتى نرى فلسطين محرّرة من رجس الاحتلال البغيض و نصلّي جنباً إلى جنب في المسجد الأقصى».

ووجه سكاف التحية من أبناء الشمال إلى «المقاومة الفلسطينية وإلى أهلنا في غزّة هاشم والقدس المحتلّة وحي الشيخ جراح وجميع الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن فلسطين الحبيبة».

وتحدّث عودة الذي نقل تحيات «قيادة الجبهة الشعبية -القيادة العامّة وأمينها العام المناضل أحمد جبريل إلى عائلة الأسير يحيى سكاف» واعتبر أن «كل الشعب الفلسطيني وفصائله يقدرون تضحيات هذه العائلة التي كانت سبّاقة في الدفاع عن القضية الفلسطينية منذ السبعينات حتى يومنا ونثمّن نشاطاتها الداعمة للشعب الفلسطيني».

وأكد عودة أن «يحيى سكاف هو رمز نضالي كبير، ومن الواجب الوقوف إلى جانب قضيته والعمل على تحريره»، مطالباً «قوى المقاومة في فلسطين التي تأسر جنوداً صهاينة بضرورة إدراج قضية الأسير يحيى سكاف في مقدمة أي عملية تبادل غير مباشر مع العدو».

واعتبر أن «لبنان الشقيق هو شريك أساسي بكل الانتصارات التي تحققها المقاومة الفلسطينية، لأنه داعم أساسي للشعب الفلسطيني، ولا سيما في معركة سيف القدس الأخيرة التي أرعبت كيان العدو».

وقدّم الوفد باسم الجبهة وجبريل درعاً تكريمياً لعائلة الأسير عربون وفاء و تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى