رياضة

جردة بالأرقام لجمعية بيروت ماراتون مواسم الركض في الزمن الصعب !

وجّهت جمعية بيروت ماراثون آيات الشكر والإمتنان إلى كل الجهات الشريكة من هيئات رسمية في مقدمها وزارة الشباب والرياضة وهيئات أهلية وإتحاد ألعاب القوى والصليب الأحمر اللبناني والجيش وقوى الأمن الداخلي والجمعيات الخيرية وأندية رياضة الركض والمؤسسات الإعلامية الذين كانوا شركاء مع جمعية بيروت ماراثون بالنجاح الذي حققه سباق السيدات الذي نظمته الجمعية يوم الأحد 23 أيار الماضي عند واجهة بيروت البحرية . ولأن الأرقام وحدها تحكي فقد سجلت جمعية بيروت ماراثون في سباق السيدات الأرقام التالية :

ـ 1056 عداءة وعداء هو العدد الإجمالي للذين شاركوا في السباق .

ـ 694 عداءة من كل الأعمار ركضن مسافة 10 كلم .

ـ 337 عداءة وعداء ركضوا مسافة نصف الماراثون 21 كلم تحت شعار : « أنا معكي « .

ـ 35,35 د هو التوقيت الذي سجلته العداءة الأولمبية شيرين نجيم في سباق 10 كلم التنافسي للسيدات وعززت من خلاله الرقم السابق المسجل بإسم العداءة ليا إسكندر وهو 37,39 وبفارق دقيقتين و4 ثوانٍ .

ـ 1,14,09 س هو التوقيت الذي سجله عداء الجيش بلال عواضة في سباق نصف الماراثون وحل في المركز الأول عند الرجال .

ـ 1,31,35 هو التوقيت الذي سجلته العداءة كاتيا راشد في سباق نصف الماراثون وحلّت في المركز الأول عند السيدات .

ـ 400 مشاركة  في البرنامج التدريبي 510 المجاني من كل المناطق اللبنانية وأقيم على مدى خمسة أسابيع تحضيراً للسباق وبإشراف 22 مدرباً متطوعاً وقد أنهت مسافة السباق 213 عداءة .

ـ  35 مليون و230 ألف ليرة لبنانية هو إجمالي إيرادات رسوم التسجيل في السباق والعائدة بكاملها لجمعية  Stand For Women .

إنّ جمعية بيروت ماراثون تعرب عن بالغ سعادتها بولادة جيل جديد من العداءات اللواتي إستطعن التغلب على التحديات وركضن مسافة ١٠ كلم بعد تسجيل أرقام واعدة .

كما أشادت جمعية بيروت ماراثون  بإجراءات الوقاية ضد كورونا التي إتخذت من قبل شركة « بويكر « التي وفّرت أجواء مريحة للجميع .

وأعربت جمعية بيروت ماراثون عن بالغ فخرها وإعتزازها لكل الذين يتشاركون معها بقضية لبنان الوطن والرسالة والدور وأملت أن يكون الموعد المقبل في شهر تشرين الثاني 2021 مع تنظيم سباق ماراثون بيروت الحدث الذي غاب قسرياً عامي 2019 ـ 2020 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى