رياضة

مقرّرات اللجنة التنفيذيّة للأولمبيّة اللبنانيّة تعيينات وعقد اتفاقيّات وإقرار تعديلات

عقدت اللجنة التنفيذيّة للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل ترأسها الدكتور بيار جلخ وحضرها السادة الأعضاء وذلك في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا واستهلت بكلمة من رئيس اللجنة نوّه فيها بأجواء الاجتماع الذي كانت دعت إليه وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان وحضرته عدة شخصيات معنية بملف مكافحة المنشطات في لبنان وممثلين عن منظمة اليونسكو ووفد اللجنة الأولمبية اللبنانية وضمّ إلى الرئيس جلخ عضو اللجنة رئيس اللجنة الطبية المحامي فرنسوا سعادة والدكتور جهاد حداد مقرّر اللجنة وقد نوقشت فيه قضيّة مكافحة المنشطات وضرورة تفعيل العمل على هذا الصعيد.

وأشار جلخ إلى أن هذا الإجتماع خلص إلى تشكيل لجنة تضم الوزارات المعنية واللجنة الأولمبية اللبنانية لمتابعة ملف لبنان والتزامه بالاتفاقيات الدولية.

ومن جهة ثانية كشف رئيس اللجنة الأولمبية أنه اطلع على الاتفاقيات الدولية والبروتوكولات المعقودة مع عدة دول وعلم أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تفعيلها، خصوصاً في مجال التدريب والتحضير للمدربين واللاعبين. وأشاد بمضمون اتفاقية التعاون بين اللجنتين الأولمبيتين القبرصية واللبنانية منوهاً بالجهود والمتابعة الحثيثة التي قام بها نائب الرئيس جاك تامر.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وبعد المصادقة عليه، اتخذت عدّة قرارات، أبرزها:

ـ الاطلاع على محضر جلسة لجنة الأنظمة والقوانين وشؤون الاتحادات التي عقدت برئاسة نائب رئيس اللجنة الأولمبية المهندس هاشم حيدر والأعضاء والموافقة على القرارات المتخذة وأخذ العلم بالحيثيات المندرجة في المحضر، ومنها :

ـ تعيين الأستاذ رالف شربل مقرراً للجنة، وأخذ العلم بإضافة  ألعاب في أولمبياد باريس 2024.

ـ الموافقة على استمرار منح حق التصويت لاتحاد الكاراتيه في الجمعيات العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية.

ـ  الموافقة على تعديلات في نظام الاتحاد الفرنكوفوني والمقترح من قبل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الفرنكوفونية.

ـ ضرورة التعميم من قبل اللجنة الأولمبية للقواعد التي أقرّها المجلس الأولمبي الآسيوي لمنع التلاعب بالمسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى