رياضة

الروسيّة بافلوتشينكوفا إلى نهائي رولان غاروس سولسبيري وكرافتشيك أبطال الزوجي المختلط

بلغت الروسية أناستاسيا بافلوتشينكوفا لأول مرة في تاريخها إلى المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة لبطولة «رولان غاروس»، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس.

وجاء تأهل بافلوتشينكوفا المصنفة 31، على حساب اللاعبة السلوفينية تامارا زيدانشيك المصنفة 85، إثر فوزها عليها بمجموعتين متتاليتين، بواقع: (7-5) و(6-3) في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، واستغرقت ساعة واحدة و36 دقيقة.

وستكون بافلوتشينكوفا، في النهائي، بانتظار الفائز من المباراة الثانية في الدور قبل النهائي، التي ستجمع في وقت لاحق من اليوم أيضا، اللاعبتين التشيكية بربورا كريتشيكوفا، واليونانية ماريا سكاري، المصنفة 17. يذكر أن أناستاسيا بافلوتشينكوفا (29 عاما) بلغت لأول مرة في تاريخها المباراة النهائية ليس فقط لبطولة فرنسا المفتوحة، وإنما لإحدى البطولات الأربع الكبرى «غراند سلام» خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن، وأصبحت أول روسية تصل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى أيضا منذ عام 2015، بعد وصول مواطنتها المعتزلة ماريا شارابوفا إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

هذا، وأنهى اللاعب الواعد جو سولسبيري، انتظار بريطانيا الطويل للفوز باللقب، حيث استمر على مدار 39 عاما، بفوزه مع شريكته الأمريكية ديزيري كرافتشيك، بلقب الزوجي المختلط في ملاعب رولان غاروس الرملية، أمس الخميس.

وقلب هذا الثنائي تأخره بمجموعة إلى فوز بواقع (2-6 و6-4 و10-5) على الزوجي المكون من الروسيين إيلينا فسنينا وأصلان كاراتسيف.

وكان آخر لقب لبريطانيا في البطولة الكبرى، في الزوجي المختلط أيضا وفاز به جون لويد مع الأسترالية ويندي تيرنبول في 1982.

وغابت منافسة الزوجي المختلط عن بطولة فرنسا المفتوحة في العام الماضي بسبب جائحة كوفيد- 19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق