أولى

ردًا على «المكافأة» الأميركيّة.. «المقاومة العراقيّة» تخصص مكافأة للإبلاغ عن ضباط الـCIA والموساد

أعلنت «المقاومة العراقية»، عن تخصيص مكافأة مالية للأشخاص الذين يبلغون عن ضباط الـCIA والموساد في العراق.

وذكرت في بيان صحافي: «دعماً وإسناداً لتوجّه المقاومة العراقية في تثبيت أمن وسيادة البلاد، وتخليصاً لأبناء شعبنا العزيز من وحشية الاحتلال الأميركيّ والدور الإجرامي الصهيوني، نعلن عن مكافأة مالية كبيرة للذين يدلون بمعلومات تخصّ ضباط الـ CIA والموساد الإسرائيلي».

وأضافت، أن «المكافأة تشمل أيضاً الذين يبلغون عن البعث الصداميّ وعناصر داعش الوهابية المرتبطة بأجهزة مخابرات الأعداء المتواجدين في الأرض العراقية، على أن يتم التثبت من ذلك بأدلة قاطعة وقانونية، لينالوا جزاء ما كانوا يعملون».

وأعلن الخميس الماضي برنامج «مكافآت من أجل العدالة» التابع للخارجية الأميركية عن تقديمه مكافأة تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين دولار لأي شخص يدلي بمعلومات عن الهجمات التي تستهدف مصالحها في العراق. وعادة ما تستهدف الهجمات السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلا عن مواكب لوجستية للتحالف. ويأتي هذا الإعلان عن المكافأة غداة هجوم بثلاث طائرات مسيرة في قاعدة يتمركز فيها جنود أميركيون.

وكانت القوات الأميركية في العراق، دخلت حالة الإنذار القصوى بعد هجومين على قاعدة بلد الجوية ومعسكر «فيكتوريا» في مطار بغداد الدولي.

وقال مصدر إن «القوات الأميركية تتوقع تصاعد وتيرة الهجمات عليها خلال الأيام المقبلة، ولديها معلومات بشأن ذلك».

 في المجمل استهدف 42 هجوماً على المصالح الأميركية في العراق منذ بداية العام، لا سيما السفارة الأميركية في بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى