رياضة

اللجنة المنظّمة لبطولة كأس العرب في قطر تعلن جاهزيّة ملعبي التصفيات الأوليّة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب في قطر عن جاهزية استاد خليفة الدولي، واستاد جاسم بن حمد بنادي السد، لاستضافة التصفيات المؤهلة للبطولة التي ستنظمها دولة قطر نهاية العام الحالي.

وتتنافس في التصفيات المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق ترتيب المنتخبات الوطنية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة.

وستشهد التصفيات سبع مباريات في الفترة بين 19 و25 حزيران الحالي بواقع مباراة واحدة يومياً، وتنطلق بمواجهة بين منتخبي ليبيا والسودان في استاد خليفة الدولي، تليها في 20 حزيران مباراة تجمع بين عمان والصومال في استاد جاسم بن حمد، ثم مباراة الأردن وجنوب السودان يوم 21 حزيران في استاد خليفة الدولي.

وسيشهد استاد جاسم بن حمد يوم 22 حزيران مواجهة بين منتخبي موريتانيا واليمن، وسيلاقي منتخب لبنان نظيره الجيبوتي يوم 23 حزيران في استاد خليفة الدولي، وسيجمع استاد جاسم بن حمد في 24 حزيران بين منتخبي فلسطين وجزر القمر، على أن تختتم التصفيات المؤهلة لكأس العرب يوم 25 حزيران بمواجهة خليجيّة يستضيفها استاد خليفة الدولي بين منتخبي البحرين والكويت.

وستنضم المنتخبات السبعة المتأهلة من مرحلة التصفيات إلى المنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة لنهائيات البطولة بعد أن تصدّرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي قطر الدولة المستضيفة، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات وسورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى