رياضة

سلّة أيتون القاتلة ترجّح كفّة صنز على كليبرز وهوكس ينتفض على باكس في نهائي الشرق

سجّل لاعب الارتكاز دياندري أيتون سلة ساحقة «قاتلة» قبل أقل من ثانية من صافرة النهاية، ليمنح فريقه فينيكس صنز فوزاً بفارق نقطة على ضيفه لوس أنجليس كليبرز 104-103 وتقدماً 2- صفر في سلسلة مباريات نهائي المنطقة الغربية في «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وخلال اللقاء، سجّل أيتون 24 نقطة و14 متابعة ووزميله ديفن بوكر 20، فيما كان أفضل مسجل لدى الفريق الفائز كاميرون باين مع 29 نقطة.

وعرف صنز من «أين تؤكل الكتف»، على الرغم من افتقاده لجهود صانع ألعابه «محرّك» اللعب الهجوميّ كريس بول الذي يخضع حالياً لبروتوكول صحيّ مرتبط بفيروس كورونا.

في المقابل، بدا أن كليبرز يتّجه لمعادلة السلسلة بعد خسارته في المباراة الأولى 114-120، حيث نجح في الردّ بقوة في الربع الثالث على تأخره بفارق 9 نقاط، ليعود ويتقدّم على صاحب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الربع الرابع بفضل 10 نقاط توالياً لجناحه بول جورج، إلاّ أنه سقط بالضربة القاضية.

وتألق في صفوف الخاسر جورج مع 26 نقطة و6 متابعات ونفس عدد التمريرات الحاسمة، فيما أضاف كل من ريدجي جاكسون 19 نقطة، الكرواتي ايفيتشا زوباتش 14 نقطة ولوكي كينارد 10 نقاط. وبات يتوجّب على كليبرز الذي خاض مباراته الرابعة توالياً في «بلاي أوف» من دون نجمه كواهي لينارد لإصابة في الركبة في احتمالية عدم تمكنه من اللعب مجدداً في هذه السلسلة، أن ينتفض بعد خسارته الثانية توالياً مع عودته إلى ملعبه «ستابلز سنتر» في لوس أنجليس لخوض المباراة الثالثة (أقيمت ليل أمس الخميس).

وفي لقاء آخر، أحرز تراي يانغ 48 نقطة ليقود أتلانتا هوكس، للفوز 116-113 على مضيفه ميلووكي باكس، في افتتاح نهائي القسم الشرقي، ليتقدم هوكس (1-0) في السلسلة التي ستحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

وجاء الربع الأول متكافئاً وأنهاه باكس متقدماً 28-25 حيث أحرز يانغ 12 نقطة. واستهل باكس، الربع الثاني بالتقدم بفارق 9 نقاط. وتقدم هوكس مرة واحدة 46-45، لكن غرو هوليداي أحرز 10 نقاط، ليعيد إحكام قبضة باكس على المباراة وإنهاء الشوط الأول لمصلحته 59-54.

وبعد بداية قوية أخرى من باكس في الربع الثالث، بدا أن هوكس توصل إلى طريقة للتعامل مع هجوم مضيفه.

وتقدّم هوكس 86-78 مع تبقي أقل من دقيقتين على نهاية الربع الثالث، لكن يانيس أنتيتوكومبو وهوليداي، نجحا في تقليص الفارق إلى 3 نقاط.

وحافظ هوكس على تفوّقه في بداية الربع الأخير، إلى أن أحرز باكس 9 نقاط متتالية ليتقدم 105-98، بفضل 6 نقاط من أنتيتوكومبو ورمية ثلاثية من هوليداي.

واستمرت محاولات يانغ ومرّر كرة إلى جون كولينز ليحرز رمية ثلاثية ويقلص النتيجة إلى 111-110 قبل دقيقة و39 ثانية من النهاية.

وفشل باكس في التسجيل في محاولتين لترتد الهجمة إلى يانغ الذي فشل في التسجيل، لكن زميله كلينت كابيلا نجح في منح هوكس التقدم 112-111.

وأخطأ باتريك كونتون في تسجيل رمية ثلاثية لباكس لتعود الهجمة إلى هوكس، ولجأ باكس لارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت.

وسجل يانغ 4 رميات حرة، فيما أحرز نظيره أنتيتوكومبو رميتين لتصبح النتيجة 116-113 قبل 4.6 ثانية من النهاية.

وفي الهجمة الأخيرة لباكس وصلت الكرة إلى كريس ميدلتون الذي فشل في تسجيل رمية ثلاثية لينتزع هوكس الفوز.

وتصدّر يانج قائمة مسجلي هوكس برصيد 48 نقطة وتبعه كولينز وله 23 نقطة، وأحرز كابيلا 12 نقطة كما استحوذ على 19 كرة مرتدة.

وكان أنتيتوكومبو الأكثر تسجيلاً في صفوف باكس وله 34 نقطة فيما أضاف هوليداي 33 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى