رياضة

نهائيّ «الشرقيّة» في دوري السلّة الأميركيّ تعملّق يونغ وقاد هوكس للفوز على ميلووكي

تعملق الشاب تراي يونغ وسجل أعلى رصيد له في الأدوار الإقصائية بلغ 48 نقطة ليقود أتلانتا هوكس إلى تخطي مضيفه ميلووكي باكس بنتيجة 116-113، في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأضاف يونغ 11 تمريرة حاسمة و7 متابعات، فيما سجل 12 نقطة في الربع الأخير، ليلعب دوراً رئيساً في فوز فريقه.

وسجل يونغ (22 عاماً) أعلى رصيد للاعب يخوض نهائي المنطقة للمرة الأولى، وذلك منذ اعتماد نظام المنطقتين قبل 50 سنة، وستستمر سلسلة النهائي في ميلووكي (ليل أمس) على أن يتأهل الفائز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة إلى نهائي الدوري لملاقاة الفائز بين فينيكس صنز ولوس أنجليس كليبرز في المنطقة الغربية، وتقدّم صنز 2 ـ 0.

وأضاف للفائز (هوكس) الشاب جون كولينز 23 نقطة و15 متابعة ولاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 12 نقطة و19 متابعة.

ولدى الخاسر، سجل النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 34 نقطة و12 متابعة و9 تمريرات حاسمة وأضاف غرو هوليداي 33 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

وهذه أول خسارة لميلووكي على أرضه في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، علماً أنه أقصى بروكلين نتس القويّ في نصف نهائي المنطقة.

مع الاشارة إلى أنه خلال الربع الثالث، سجل أتلانتا 21 نقطة مقابل 8 لخصمه، بينها 8 نقاط لكولينز (6 من كرات ساحقة) و7 ليونغ، ليتقدّم هوكس 79-73 على مضيفه.

لكن يانيس، سجل 6 نقاط ليقود سلسلة من 13 نقطة لفريقه مقابل اثنتين للضيوف ويتقدم باكس 105-98. إلا أنّ الثنائي كولينز ويونغ عادا إلى الواجهة كما لعب كابيلا أدواراً هجوميّة ليعود هوكس إلى المقدمة قبل نحو نصف دقيقة على النهاية.

والتقط يونغ كرة ضائعة ليزرع بعدها رميتين حرتين، ثم تبادل مع يانيس تسجيل الرميات الحرة في الثواني الأخيرة، ليحافظ الضيوف على فارق النقاط الثلاث. وفي الرمق الأخير، أهدر كريس ميدلتون (15 نقطة) رمية المعادلة من خارج القوس، علما أنّه لم يسجل أيّ ثلاثية من تسع محاولات في المباراة.

من جهة ثانية، أعلن نادي لوس أنجليس كليبرز الذي يتخلّف بمباراتين أمام فينيكس صنز في نهائي الغربية، إنّ نجمه كواهي لينارد الغائب عن أول مباراتين بسبب التواء في ركبته، لن يخوض المواجهة الثالثة في لوس أنجليس، ليغيب عن خامس مباراة متتالية في البلاي أوف.

ويبلغ معدل لينارد، بطل الدوري سابقاً مع سان أنتونيو سبيرز وتورونتو رابتورز، 30,4 نقطة و7,7 متابعات و4,4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة ضمن 11 مباراة في البلاي أوف، قبل تعرضه للإصابة في المباراة الرابعة من نصف نهائي المنطقة الغربية ضد يوتا جاز.

ويحوم الشك حول مشاركة المخضرم كريس بول موزع فينيكس، بعد غيابه عن أول مباراتين بسبب بروتوكول فيروس كورونا. وبلغ معدل تسجيل بول، لاعب كليبرز السابق، 25,5 نقطة و10,2 تمريرات و5 متابعات في الدور الثاني ضد دنفر ناغتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى