رياضة

تعليقات سوريّة عراقيّة حول القرعة الموندياليّة

قال السوري ياسر السباعي، المدير الفني لفريق الخريطيات القطري، إن منتخب بلاده وقع في مجموعة متوازنة في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأضاف السباعي: «لا خلاف على أن المجموعة الأولى أسهل. والمنتخب السوري أمام فرصة ذهبيّة لتحقيق حلم التأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه».

وتابع: «رغم سهولة المجموعة، لكن ذلك لا يقلل من صعوبة المباريات، خاصة مباراة كوريا الجنوبية».

وأردف: «أسلوب لعب باقي المنتخبات يبدو متقارباً مع منتخبنا، لذلك فرصتنا ليست مستحيلة».

وأكمل: «المهم أننا ابتعدنا عن منتخب اليابان، وكنت أتمنى أن وجود أستراليا معنا لأنهم ليسوا في أفضل حالاتهم».

وختم قائلا: «أتمنى الإعلان سريعاً عن الجهاز الفني الجديد للمنتخب، ليبدأ فترة الإعداد ودراسة منتخبات المجموعة، مع متابعة إصابة نجوم المنتخب وفي مقدّمتهم عمر السومة وأحمد الصالح».

ومن جهته، أكد رحيم حميد، المدرب المساعد لمنتخب العراق، أن قرعة تصفيات كأس العالم 2022، تعدّ متوازنة وأسهل نسبياً من المجموعة الثانية.

وقال حميد: «وضعت القرعة منتخبنا في مجموعة متوازنة وفرصتنا جيدة مقارنة بالسنوات الماضية، لكن كل ذلك يقف على ظروف التحضير للتصفيات الحاسمة ومدى توفر سبل الإعداد المثالي لقطع بطاقة المرور لمونديال 2022 في قطر».

وأضاف: «الأندية العراقية مطالبة بالتعاون مع الجهاز الفني لتفريغ اللاعبين والمساهمة في توفير ظروف إعداد مثالية وألا تتعامل بعقلية اللاعب ملك النادي فقط، فالمصلحة الوطنية تتطلب تضافر جهود الجميع، لإنجاح مهمة المنتخب العراقي في مساعيه للتأهل إلى المونديال».

وأشار إلى أن ملف الجهاز الفني، يجب أن يحسم بوقت مبكر، لأن الوقت المتبقي لإعداد المنتخب قصير، في ظل الموعد المحدد لانتهاء منافسات الدوري وحاجة اللاعبين إلى الراحة على أن يبدأ الإعداد مطلع شهر آب المقبل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى