الوطن

فهمي: الوضع الأمني متماسك وممسوك أنا تحت سقف القانون وتجاوزه لا يخدم العدالة

طمأن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، إلى «أن الوضع الأمني متماسك وممسوك، وهناك جهوزية تامّة لضباط وعناصر القوى الأمنية اللبنانية رغم الظروف الصعبة التي يمرّون بها لمعالجة أي خلل قد يحصل في أي منطقة لبنانية»، مؤكداً «التعاون والتنسيق والتفاهم بين كل القوى العسكرية في المتابعة والاستنفار لتفادي ما يعكّر صفو الأمن في البلاد».

وشدّد فهمي بعد لقائه أمس، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، على أنه «تحت سقف القانون الذي هو الحكم في أي أمر»، معتبراً أن «تجاوز القانون لا يخدم العدالة، وكل ما يقال عكس ذلك هو افتراء ولا يؤثّر عليّ ولا على قناعاتي ومبادئي الوطنية». وأكد أن «قضية التحقيق في انفجار بيروت تعني جميع اللبنانيين»، مبدياً تعاطفه وتعاونه مع أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت «ضمن ما تنصّ عليه القوانين المرعية الإجراء في دولة المؤسسات التي تحترم وتطبّق القانون الذي يحفظ حقوق جميع اللبنانيين».

وأمِل «أن تُشكل حكومة جديدة في أقرب فرصة ممكنة لمعالجة الوضع السياسي والاقتصادي والمعيشي لإنهاء الأزمة الصعبة التي يعيشها الوطن». وقال «لمست من سماحته أنه مع تشكيل حكومة إنقاذ مستقلة فوراً، وأكد المفتي دريان أن على الجميع ان يتحمّلوا مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية أمام معاناة وآلام وعذابات اللبنانيين اليومية في مناطقهم كافةً من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب مروراً بالعاصمة بيروت التي تُعاني كبقية المناطق من انقطاع الكهرباء والماء والمحروقات وكل الخدمات الحياتية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى