الوطن

أنشطة ومواقف

{  أعطى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، موافقته الاستثنائية على اعتبار ذكرى فاجعة انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020، يوم حداد وطني، وسيُصار لاحقاً إلى إصدار مرسوم بإضافة هذا التاريخ على المرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005 الخاص بالمناسبات التي تُعطّل فيها الإدارات والمؤسسات العامّة والبلديات.

{ عرض نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي،  في مكتبه بالمجلس، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، للأوضاع العامّة.

{ أجرت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر محادثات عبر تطبيق «زووم»، مع وزير الشؤون الخارجية المغربية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ناصر بوريطة. وتسلّمت نسخاً من أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان وهم: سفير بريطانيا وإيرلندا الشمالية الدكتور إيان كولارد، سفير أنغولا نيلسون مانويل كوزمي، سفير مولدوفا ديمتري كرواتور وسفير مالطا الدكتور أندريه بورغ.

{ اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم عبر “تويتر”، أن “تسعة أشهر تكفي لولادة الحكومة بعد هذا المخاض العسير، وإلاّ فليتحمّل المعنيون مسؤولية استمرار الانهيار وتردّي أوضاع اللبنانيين وتراكم أزماتهم وارتفاع صوت آلآمهم، بسبب الفقر والجوع والغلاء وتدهور عملتهم”. وقال “إن غداً لناظره قريب ومن حقّ الناس أن يقفوا على حقيقة التعطيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى