الوطن

وفد من «القومي» شارك في احتفال «المرابطون» تكريماً للأسرى الفلسطينيين وإحياء لذكرى عبد الناصر

أقامت حركة الناصريين المستقلين ـ المرابطون، احتفالاً تكريمياً لأسرى فلسطين وإحياء لذكرى وفاة جمال عبد الناصر في سفارة فلسطين في بيروت، وحضر الاحتفال وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم العميد وهيب وهبي وعضو المجلس الأعلى سماح مهدي، إلى جانب سفير فلسطين الدكتور أشرف دبور، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، عضو المجلس الثوري آمنة جبريل، أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان، وزير الخارجية والمغتربين الأسبق الدكتور عدنان منصور، رئيس المركز العربي والدولي للتواصل والتضامن معن بشور، كمال حديد ممثل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، سفير كوبا في لبنان الكسندر بييسير موراغا، سفير فنزويلا في لبنان خيسوس غريغوريو غونساليس ممثلاً بالقنصل الفنزويلي بيدرو دي كورتيس، سفير مصر الدكتور ياسر علوي ممثلاً بالقنصل المصري المستشار الدكتور هاني عبد الرحمن خضر، ممثل اللواء عباس إبراهيم العميد عماد دمشقية، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية.

وألقى أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان، كلمة دعا فيها إلى توحيد جميع القوى في إطار قومي، مؤكداً أنّ المشروع الإخواني سقط على أبواب قاهرة المعز  ودمشق، مطالباً بعدم التراخي في مواجهة ذلك المشروع الذي يطرح طروحات لتحقيق غايات سلطوية دنيوية، مشبّهاً الإخوان بالبلاء الكبير الذي يطعن الأمة لتحقيق أهداف غربية.

وكانت كلمة لوزير الخارجية والمغتربين الأسبق الدكتور عدنان منصور رأى فيها أنّ الصراع مع العدو لن ينتهي، طالما أنّ هناك أراضي عربية مغتصبة، مؤكداً أنّ التحرير لن يحصل من خلال الأمم المتحدة أو القرارات الدولية، إنما بسواعد المقاومين من المحيط إلى الخليج لأنّ ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة.

واعتبر سفير فلسطين د. أشرف دبور أن واجب الدفاع عن فلسطين هو واجب قومي وعربي. وحذّر من أن ما تتعرّض له فلسطين اليوم يشكّل خطراً وجودياً عليها وعلى القدس والمسجد الأقصى، مطالباً بالوقوف وقفة جدية، لأن ما يحصل من مخططات صهيونية تستهدف تهويد القدس وإقامة الهيكل المزعوم.

وكانت كلمات لرئيس المركز العربي والدولي للتواصل والتضامن معن بشور، وممثل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال حديد.

وتمّ في الإحتفال نقل رسالة من نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وجّه فيها التحية إلى الحضور، مذكّراً أن ذكرى الراحل تتزامن مع اقتحام سفارة كيان الاحتلال في القاهرة وإنزال علمه من عليها انتصارا لفلسطين.

وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي قصير عن حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى