عربيات ودوليات

فرنسا وأميركا تؤكدان أهمية التعاون والاتصالات الوثيقة بشأن أفغانستان

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الثلاثاء، أن «وزير الخارجية أنتوني بلينكن، التقى بنظيره الفرنسي جان إيف لودريان، في باريس، واتفق الطرفان على إبقاء المشاورات الوثيقة بين البلدين».

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان إن «بلينكن ولودريان اتفقا على الحفاظ على المشاورات الوثيقة بين البلدين، وفقاً لما اتفق عليه الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال محادثتهما الهاتفية في 22 أيلول الماضي».

وأضاف برايس أن «الوزيرين اتفقا أيضاً، على البقاء على اتصال وثيق بشأن أفغانستان، وناقشا أهمية وفاء حركة طالبان بالتزاماتها».

وبحث الوزيران أوجه التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين، بما في ذلك في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، مؤكدين «أهمية التعاون بين البلدين خلال رئاسة فرنسا المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي»، بحسب البيان.

ووصل بلينكن مساء أول من أمس الاثنين، إلى باريس للمشاركة في اجتماعات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وعقد محادثات مع الجانب الفرنسي، في محاولة لنزع فتيل التوتر بين البلدين، عقب أزمة الغواصات بين فرنسا من جهة، والولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى