الوطن

ميقاتي التقى سفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي طراف: مستعدون لدعم خطة الحكومة ووعودها

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع سفراء وممثلي بعثات الاتحاد الأوروبي في لبنان، أمس في السرايا الحكومية، وجرى نقاش في الأوضاع الراهنة في لبنان وخطة الحكومة لمعالجة التدهور الحاصل، إضافةً إلى التعاون بين لبنان والاتحاد الأوروبي.

شارك في اللقاء سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف، وسفراء كل من: إسبانيا جوزيه ماريا دو لابينا، هنغاريا جيزا ميهاليي، بولندا بشيميسلاف نيسيووفسكي، الدانمارك ميرتي جوهل، قبرص بانيوتيس كرياكو، إيطاليا نيكوليتا بومباردييري، اليونان كاترين فونتولاكي، النمسا رينيه امري، فرنسا آن غريو، هولندا هانس فاندر وود، تشيكيا جيري دولوزي، رومانيا رادو مرداري، السويد آن ديسمور، فنلندا نائب رئيس البعثة اكي كوبنن، بلجيكا هيكي فندرمندر، سلوفانيا ماركو هام، سلوفاكيا فكتوربا براتكوفا، ألمانيا كاترينا لاك، بلغاريا الكسندرينا غويغوفا، وذلك في حضور المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

بعد اللقاء، قال طراف «نحن ممتنون كسفراء لدول الاتحاد الأوروبي أن التقينا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي الذي شرح لنا أولويات برنامج حكومته التي تتماشى والبيان الوزاري، وشرح لنا الأولويات بالنسبة للقطاعات المتخصصة، وعبّرنا عن استعدادنا لدعم رئيس الحكومة وخطة عمل الحكومة وما وعدت بتنفيذه».

أضاف «نعلم أن السياسات في لبنان صعبة، لذا ليس كل ما يُعلن عنه يمكن تطبيقه، ولكن على الأقل فإن الخطط والمشاريع التي تمّ تحديدها تستحق من وجهة نظرنا الدعم، ونحن نشجع الحكومة في مساعيها لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد، والاتحاد الأوروبي سيقف دائماً إلى جانب لبنان».

ورداً على سؤال قال طراف «حتى الآن ليس لدينا أي مؤشر بأنها لن تكون على السكة الصحيحة وسنتابع الموضوع عن كثب، وتعلمون ما حصل مع الحكومة السابقة، وبات واضحاً أن النيّات الحسنة لا يمكن أن تحقق التطور، ولكن بحسب وجهة نظرنا ما سمعناه من الرئيس ميقاتي ومن البيان الوزاري وإعلان النيّات وما نعرفه ، كل ذلك يؤكد أن هناك ما يستحق الدعم».

واستقبل اميقاتي سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومباردييري وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية اللبنانية الإيطالية.

كما استقبل سفير إيران محمد جلال فيروزنيا وجرى البحث في الأوضاع العامّة والعلاقات بين البلدين. والتقى ميقاتي المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى