أنشطة قومية

رحيل الرفيقة المناضلة مي وديع جرجس

غيب الموت في 5  تشرين الأول 2021 الرفيقة المناضلة مي وديع جرجس بعد تاريخ نضالي طويل، وهي التي جسدت أرقى معاني العطاء منذ ريعان شبابها.

انتمت الرفيقة مي إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1954 وأقترنت بالرفيق الضابط في الجيش السوري الملازم أول ميشيل يازجي، وتوجا ارتباطهما بالزواج القومي الاجتماعي الرسمي.

على أثر اغتيال المالكي 1955 أعتقل زوجها وكان في حينه الضابط المسؤول عن منطقة الجولان (الحمة – فيق)، وخلال فترة اعتقاله وقفت مواقف مشرفة وأظهرت عزيمة قوية وثبات بوجه القمع والاضطهاد. وبعد الإفراج عن الرفيق ميشيل وتسريحه من الجيش واصلا معاً مسيرة حياتهما النضالية، فأسسا أسرة قومية اجتماعية وفتحا أبواب بيتهما للعمل الحزبي من دون توقف وفي أصعب مراحل العمل، ولما توفي الرفيق ميشيل باكراً تاركاً إرثاً اجتماعياً ونضالياً كبيراً، تابعت الرفيقة مي رسالتها الإنسانية واستمر عملها وعطائها لأسرتها ولمجتمعها الذي أحبها كما أحبته وتركت فيه الأثر الطيب والمحبة الكبيرة.

وفور تبلغه نبأ وفاة الرفيقة الراحلة، أجرى رئيس الحزب الأمين وائل الحسنية اتصالاً بابنها (ناموس عمدة الدفاع) شادي يازجي مقدماً واجب العزاء.

كما اتصل معزياً رئيس المجلس الأعلى الأمين أسعد حردان وعدد من العمد وأعضاء المجلس الأعلى.

البقاء للأمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى