رياضة

منتخب السعودية يلدغ اليابان ويتصدّر مجموعته في التصفيات

انتزع المنتخب السعودي فوزا مثيرا بنتيجة 1 ـ 0 على اليابان، في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان قد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، في حين سجل البديل فراس البريكان الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 72، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما توغل على الجهة اليسرى.

وبذلك، رفع الفوز رصيد المنتخب السعودي إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث سبق أن فاز على فيتنام وعمان واليابان، ليتصدّر المجموعة الثانية (مع أستراليا)، في المقابل جمدت الخسارة رصيد منتخب اليابان عند 3 نقاط من ثلاث مباريات في المركز الرابع.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب السعودي مع الصين في الجولة الرابعة يوم 12 الجاري، في حين سيلعب منتخب اليابان مع أستراليا. وللتاريخ، شارك المنتخب السعودي في كأس العالم 5 مرات أعوام 1994، و1998، و2002، و2006، و2018.

ولحساب الجولة ذاتها، فاز منتخب الصين بنتيجة 3 ـ 2 على فيتنام، وسيلعب منتخب عمان مع أستراليا. ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، على أن يتقابل المنتخبان صاحباً المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى