رياضة

ميدفيديف تجاوز كراينوفيتش ليلتقي ديميتروف وباوتيستا يودّع «إنديانا ويلز» على يد نوري

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف، بطل أمريكا المفتوحة، إلى الدور الرابع ببطولة إنديان ويلز للتنس، بعد فوزه على الصربي فيليب كراينوفيتش 6-2 و7-6، وعبّر عن سعادته بتحقيق الفوز رقم 50 خلال الموسم الحالي.

بدأت المباراة متأخرة بسبب الأمطار، لكن المصنف الأول ميدفيديف لم يتأخر كثيرا في إظهار تفوقه، ليتقدم 4- صفر، قبل أن يحسم سريعا المجموعة الأولى. وفي المجموعة الثانية، قاتل كراينوفيتش وتقدّم 4-2 لكن اللاعب الروسي تماسك ونجح في قلب الوضع لمصلحته ليحقق الفوز ويضمن الاستمرار في المنافسات.

وقال اللاعب الفائز بعد المباراة: «أنا سعيد بالفعل لتحقيقي 50 فوزاً وهذا يعني أنني قدّمت أداء جيداً تماماً في الكثير من هذه المباريات». وأضاف ميدفيديف المصنّف الثاني عالمياً: «فيليب منافس صعب تماماً، وهو دائماً يقدّم أفضل مستوى. هو منافس صعب وخصوصاً في المجموعة الثانية».

وسيلتقي ميدفيديف في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي فاز على الأمريكي رايلي أوبيلكا 6-3 و6-4 في وقت سابق. وفي مباراة أخرى، خسر الروسي أندريه روبليف أمام الأمريكي تومي بول 6-4 و3-6 و7-5.

وفي مباراة أخرى، ودّع لاعب التنس الإسباني روبرتو باوتيستا البطولة بعد خسارته أمام البريطاني كاميرون نوري. وخسر باوتيستا، المرشح الـ15 للقب، أمام نوري، المرشح 21، بواقع 4-6 و7-5 و3-6 في مباراة قوية استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

وعانى باوتيستا خلال المباراة من قوة إرسالات اللاعب البريطاني، الذي سدد 12 إرسالاً ساحقاً. وسيواجه نوري في الدور القادم الأمريكي تومي بول الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بالروسي آندري روبليف، المرشح الرابع للقب والمصنف الخامس عالميا، 6-4 و3-6 و7 ـ 5.

ومن جانبها، واصلت التونسية أنس جابر المصنفة الرابعة عشرة عالمياً مسيرتها بنجاح في البطولة وبلغت ثمن النهائي إثر فوزها على الأميركية دانييل كولينز الثانية والعشرين 6-1 و6-3 في ساعة و13 دقيقة.

وردّت جابر المصنفة الثانية عشرة في البطولة بذلك الاعتبار لخسارتها أمام كولينز في دور الـ16 لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى