رياضة

تراجع فيدرر إلى المركز 15 وديوكوفيتش أولاً والإيطالي سينر يتأهل لبطولة أوروبا الختامية

ارتفعت فرص الإيطالي ماتيو برتيني، والنرويجي كاسبر رود، والبولندي هوبرت هوركاس، أصحاب المراكز السابع والثامن والعاشر في التصنيف العالمي للاعبي التنس على الترتيب، لشغل المقاعد التي لا تزال شاغرة، في البطولة الختامية للموسم في تورينو بإيطاليا، خلال الفترة بين 14 و21 تشرين الثاني المقبل.

ولا يزال الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والروسي دانيل ميدفيديف، واليوناني ستيفانوس تيتيباس، في المراكز الثلاثة الأولى، بينما جاء التغيير الوحيد في أول 10 مراكز، بصعود رود إلى المرتبة الثامنة على حساب النمساوي دومينيك تيم. وتراجع السويسري روجر فيدرر 4 مراكز، وصولا إلى المركز الـ15.

وفي لقاء لافت ضمن بطولة أوروبا المفتوحة في أنتويرب قدم الإيطالي الشاب يانيك سينر الفائز بلقبها أداء لافتاً، في سياق تأهله نحو البطولة الختامية.

وهو تغلب سينر على المصنف الثاني دييغو شوارتزمان، 6-2 و6-2، ليحقق خامس ألقابه في بطولات المحترفين، ويتقدم للمركز العاشر في السباق على التأهل للبطولة الختامية في تورينو.

ويتنافس في البطولة أفضل 8 لاعبين في الفردي، وأفضل 8 فرق للزوجي، وستقام منافساتها بين 14 و21 تشرين الثاني. وقال سينر «بالطبع أضع تركيزي على التأهل للبطولة الختامية، سأكذب عليكم إذا قلت عكس ذلك».

وأردف «أرغب في اللعب في تورينو، لكن أحيانا قد يتحقق ما تتمناه وربما لا يحدث، وعليك أن تتقبل ذلك.. أحاول الاستمتاع بلعب التنس». وتأهل بالفعل للبطولة الختامية نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، ودانييل ميدفيديف، بطل أمريكا المفتوحة، وستيفانوس تيتيباس وألكسندر زفيريف وأندريه روبليف، بينما يقترب ماتيو بريتيني وكاسبر رود وهوبرت هوركاتش من التأهل.

ويحتل رفائيل نادال المركز الثامن في السباق، لكن اللاعب الإسباني الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، أنهى بالفعل موسمه بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى