رياضة

نيوكاسل يستنجد بالمدرب إيمري لانقاذه من الورطة التي وقع فيها!

كشفت قناة  سبورت وان، أن أوناي إيمري، مدرب فياريال الإسباني، دخل دائرة الترشيحات النهائية لقيادة فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، خلفاً للمدرب المقال ستيف بروس.

وأوضحت الصحيفة، أن «إيمري هو المفضل الآن، ليصبح المدرب الجديد لفريق نيوكاسل، حيث يحرص مجلس إدارة النادي على دفع المبلغ المطلوب، لإنهاء عقده الحالي مع فياريال».

ويتفوق اسم إيمري على المرشحين البارزين لقيادة نيوكاسل، أمثال: روبرتو مارتينيز، ولوسيان فافر، وباولو فونسيكا، وإدي هاو.

ويحتل فريق فياريال حاليًا المركز الـ13 في الدوري الإسباني، بفوزين فقط، من أول 11 مباراة ويمتلك إيمري خبرة سابقة في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث قضى ما يقرب من عام ونصف العام في تدريب آرسنال، وقاده إلى المركز الخامس ونهائي الدوري الأوروبي، حيث هزموا 4-1 أمام تشيلسي.

وكان جريم جونز، المدرب المؤقت لفريق نيوكاسل، أعرب عن اعتقاده بأن فريقه يواجه فعلياً خطر الهبوط، مطالبًا بضرورة تعيين مدرب جديد دائم، لبث روح جديدة في الفريق. وتولى جونز مسؤولية قيادة نيوكاسل بصورة مؤقتة، بعد رحيل سلفه ستيف بروس، في وقت سابق. وقاد جونز نيوكاسل للتعادل خارج ملعبه 1-1 مع كريستال بالاس، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة في مواجهة تشيلسي اللندني؛ ليحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد أربع نقاط، بعد أول عشر جولات من الموسم، دون أي انتصار.

ويبحث نيوكاسل يونايتد، تحت قيادته السعودية الجديدة، عن مدرب جديد، بدلاً من بروس الذي دفعت له إدارة النادي 8 ملايين جنيه إسترليني، كتعويض على إقالته.

وكان صندوق الاستثمار السعودي، قد استحوذ على نادي نيوكاسل، في صفقة بلغت قيمتها نحو 320 مليون جنيه إسترليني، ليصبح النادي الأكثر ثراءً في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى