الوطن

نشاطات

{ دعا وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب  السعودية إلى الحوار لحلّ الأزمة الراهنة بينها وبين لبنان على خلفية تصريحات لوزير الإعلام جورج قرداحي. وقال بو حبيب لوكالة «فرانس برس»، إن «المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة لا يُمكن حلّها إلاّ بالحوار والتواصل والثقة ولكن ليس بإرادة الفرض وهذا يسري على لبنان والسعودية». وأضاف «لبنان يدعو السعودية إلى حوار لنحلّ كل المشاكل العالقة وليس الإشكال الأخير فقط لكي لا تتكرّر الأزمة ذاتها في كلّ مرّة».

{ تزور عضو البرلمان الأوروبي إيزابيل سانتوس لبنان في 2 و3 الحالي، بصفتها رئيسة بعثة العلاقات مع بلدان المشرق. وتتحدث إلى الصحافيين عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الثلاثاء في قصر بعبدا وتعقد لقاءً إعلامياً آخر الساعة الثالثة من بعد ظهر غد عند جادة شارل حلو قبالة مرفأ بيروت.

{ عرض رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، مع رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف، مجمل الأوضاع على الساحة الزحلية ولا سيما الانتخابات النيابية المقبلة، داعياً إلى «التنافس الشريف بعيداً من الأحقاد والخلافات، لأن الانتخابات هي مرحلة سريعاً ما تنتهي ويعود الجميع إلى العيش سوياً والتشارك في الحياة اليومية». ووضع المطران درويش سكاف في أجواء التحضيرات القائمة لتولية المطران إبراهيم إبراهيم في كانون الأول المقبل.

{ لم تنعقد الجمعية العمومية لنقابة محرري الصحافة اللبنانية التي كانت مقرّرة أمس الاثنين في مركز النقابة في الحازمية لعدم توافر الأكثرية المطلقة من أعضائها الذين سدّدوا اشتراكاتهم.

وبناء عليه، واستناداً الى احكام النظام الداخلي تنعقد الجمعية في دورة ثانية الاثنين 15 تشرين الثاني الحالي، وذلك في المكان والزمان نفسيهما ووفق جدول الأعمال المحدّد سلفاً.

ـ لمناسبة يوم تذكار الموتى، يقيم المجلس العام الماروني اليوم الثلاثاء، قداساً وجنازاً لراحة أنفس الموتى، وذلك في مدافن المجلس في رأس النبع عند الساعة الثانية عشرة ظهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى