الوطن

وفد البرلمان الأوروبي التقى عون وبرّي ولجنة الصداقة اللبنانية الأوروبية رئيس الجمهورية: معالجة الخلاف مع دول الخليج مستمرّة للتوصل إلى الحلول المناسبة

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «أن معالجة الخلاف الذي نشأ مع المملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج مستمرّة على مختلف المستويات على أمل التوصل إلى الحلول المناسبة». فيما دعت لجنة العلاقات مع بلدان المشرق في البرلمان الأوروبي، إلى تفعيل عمل الحكومة من أجل تعزيز الإصلاحات ومحاربة الفساد»، مشدّدةً على إجراء الانتخابات النيابية.

وكان الوفد الأوروبي الذي يزور بيروت جال برئاسة عضو البرلمان إيزابيل سانتوس ورفقة سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف، على كبار المسؤولين، فزار قصر بعبدا، حيث التقى الرئيس عون وجرى عرض للأوضاع الراهنة في البلاد والتحضيرات الجارية للانتخابات النيابية وملف التدقيق المالي الجنائي.

وأكد عون خلال اللقاء، أن «الحكومة ماضية في تحضير عملية التفاوض مع صندوق النقد الدولي على خطة النهوض الاقتصادي»، مشيراً إلى «أن معالجة الخلاف الذي نشأ مع المملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج مستمرّة على مختلف المستويات على أمل التوصل إلى الحلول المناسبة».

وقال «التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها في أجواء من الحرية والشفافية».

من جهتها، دعت رئيسة الوفد إلى تفعيل عمل الحكومة من أجل تعزيز الإصلاحات ومحاربة الفساد، مشدّدةً على «إجراء الانتخابات النيابية والتحقيق في انفجار مرفأ بيروت».

كذلك زار الوفد الأوروبي مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي وعرض معه الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات البرلمانية بين مجلس النواب اللبناني والبرلمان الأوروبي.

والتقى الوفد الأوروبي في مجلس النواب لجنة الصداقة اللبنانية الأوروبية التي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب ياسين جابر بحضور النواب: آغوب بقرادونيان، فؤاد مخزومي، عناية عز الدين، أنور الخليل، ألان عون، علي بزّي، د. فريد البستاني ونقولا نحاس.

 وعرض المجتمعون الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية الراهنة، وكان تأكيد ضرورة دعم لبنان والوقوف إلى جانبه والعمل على دخوله في برنامج صندوق النقد الدولي وتنفيذ الإصلاحات الضرورية في مختلف القطاعات بغية تمكين لبنان من الخروج من أزمته الحالية.

 وشددت رئيسة الوفد على «ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها وتفعيل عمل الحكومة من أجل تعزيز الاصلاحات ومحاربة الفساد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى