رياضة

منتخب لبنان الكروي يستعد في ملعب البابلية استعداداً لمباراتيه ضمن التصفيات الآسيوية

إستعداداً للقاء منتخب إيران الذي وصل مطلع الاسبوع الجاري، دخل منتخب لبنان لكرة القدم معسكرا مغلقا، منذ عصر الأحد الماضي تحضيرا للمواجهة المدرجة ضمن الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتتصدر إيران المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، في حين يحتل لبنان المركز الثالث بـ5 نقاط. وأُجريت تمارين منتخب لبنان على ملعب بلدة البابلية الجنوبية، نظراً لتشابه أرضيته مع ملعب صيدا، الذي سيقام عليه اللقاء.

وقال جمال طه، المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب لبنان، في تصريحات إعلامية إن حظوظ لبنان كبيرة في التأهل لنهائيات كأس العالم. وأضاف أن اللاعبين يستعدون بشكل يومي للمواجهة المرتقبة، موضحاً أنه كان يأمل في حضور الجمهور، الذي يعتبر أكبر عامل محفز للمنتخب. وختم طه: «في عالم كرة القدم لا يوجد مستحيل.. ولا توجد أي إصابات في القائمة المستدعاة حتى الآن».

من جهته، اعتبر نادر مطر، نجم منتخب لبنان والمحترف في نادي معيذر القطري، أن منتخب الأرز تعرض للظلم، بسبب قرار إقامة مباراتيه في التصفيات الآسيوية دون حضور جمهور.

وكان قد أعلن الاتحاد اللبناني إقامة مواجهتي لبنان أمام إيران والإمارات يومي 11 و16 من الشهر الجاري على ملعب بلدية صيدا دون جمهور، بناء على قرار الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم. وقال مطر، «كنا نتمنى اللعب وسط جماهيرنا، لكننا نتسلح بالأرض أمام إيران». وأضاف: «أثبتنا أننا قادرون على الفوز أمام أي منتخب، وذلك بعد مواجهة سورية الأخيرة».

وفي ختام تصريحه، تعهد مطر لجماهير منتخب الأرز بتقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

هذا ومن المتوقّع غياب نجم وهدّاف المنتخب الايراني مهدي طارمي عن اللقاء المرتقب، ولم يوضح مدرب المنتخب الايراني دراغات سكوتشيتش السبب وراء استبعاده طارمي، الذي سجل 10 أهداف مع فريق بورتو متصدر الدوري البرتغالي هذا الموسم، من التشكيلة قبل مواجهة لبنان يوم الخميس وسورية بعدها بخمسة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى