رياضة

التصفيات الأوروبية لمونديال 2022 إسبانيا تقترب مستفيدة من تعثّر السويد

تقدم منتخب إسبانيا خطوة هامة للغاية نحو انتزاع بطاقة التأهل المباشرة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، عن المجموعة الثانية، عقب فوزه على مضيفه منتخب اليونان (1 ـ 0)، في الجولة التاسعة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مباغتا لمنتخب جورجيا على ضيفه منتخب السويد (2 ـ 0).

واستغل منتخب إسبانيا، بطل العالم عام 2010، تعثر المنتخب السويدي، ليرتقي إلى صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب السويد، فيما بقي منتخب اليونان في المركز الثالث بتسع نقاط، وحل منتخب جورجيا رابعا برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام منتخب كوسوفو (متذيل الترتيب).

وأصبحت مباراة إسبانيا مع السويد، في الجولة الأخيرة للمجموعة، حاسمة في تحديد المنتخب المتأهل لكأس العالم. ويكفي المنتخب الإسباني التعادل للصعود إلى المونديال، فيما يتعين على منتخب السويد الفوز لاقتناص ورقة الترشح لكأس العالم.

ومنيت آمال السويد في التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم بضربة موجعة؛ بعد هزيمتها أمام جورجيا، وعاد زلاتان إبراهيموفيتش لتشكيلة السويد بعد تعافيه من إصابة في الركبة أبعدته عن بطولة أوروبا 2020، لكن وجود الهداف التاريخي للمنتخب السويدي لم يمنع بلاده من تجرع هذه الهزيمة المحرجة.

من جهتها، سحقت ألمانيا ضيفتها ليختنشتاين 9- صفر في التصفيات، لتمنح هانز فليك أفضل بداية لمدرب على الإطلاق مع ألمانيا بتحقيق الفوز في أول ست مباريات.

علماً أن ألمانيا، ضمنت تأهلها إلى النهائيات. وستخرج ألمانيا لمواجهة أرمينيا في ختام مباريات المجموعة، غداً الأحد.

وعلى خط آخر، حافظت كرواتيا على آمالها في التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم بفوزها الساحق على مضيفتها مالطا (7 ـ 1) في المجموعة الثامنة.

وتحتل كرواتيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 20 نقطة من تسع مباريات متأخرة بنقطتين عن منتخب روسيا الذي واصل هيمنته على المجموعة بالفوز 6- صفر على قبرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى