رياضة

9 منتخبات وضعت اقدامها في مونديال قطر 2022

ضمنت منتخبات كرواتيا وإسبانيا وصربيا مكاناً لها في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد تصدّرها لمجموعاتها في التصفيات الأوروبية فيما ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة البرتغال والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش رفقة السويد لقاءات تصفيات الملحق للتأهل للنهائيات.

وكانت قد ضمنت كرواتيا تأهلها للنهائيات بعد فوزها على روسيا منافستها المباشرة بهدف لصفر لتنتزع منها صدارة المجموعة الثامنة برصيد 23 نقطة. ومن جانبه، فجّر المنتخب الصربي المفاجأة وبلغ نهائيات كأس العالم  بفوزه على منتخب البرتغال الذي كان يحتاج للتعادل 2-1 وينتزع صدارة المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة. فيما حقق منتخب إسبانيا الفوز على السويد 1-0 وعزز صدارته للمجموعة الثانية برصيد 19 نقطة وكان يحتاج إلى التعادل لبلوغ النهائيات. هذا، وضمنت عدة منتخبات التأهل للملحق التصفيات للتأهل لنهائيات كأس العالم والذي سيقام في شهر آذار المقبل من دور نصف نهائي ونهائي بين 12 منتخب. ويضم الدور الإقصائي 10 منتخبات حلّت في المركز الثاني في المجموعات العشر ومنتخبين احتلا صدارة مجموعتهما في دوري الأمم الأوروبية الماضية. وستجرى لقاءات الملحق من نصف نهائي ونهائي من لقاء واحد فاصل حيث سيلعب لقاء نصف النهائي في ملعب المنتخبات الأعلى تصنيفا والنهائي يحدد الملعب بالقرعة.

على خط آخر، ضمنت منتخبات البرتغال والسويد وإسكتلندا وروسيا ومقدونيا الشمالية مكانا في تصفيات الملحق كما ضمن المنتخب النمساوي مكاناً في التصفيات للقاء السد من خلال مجموعات دوري الأمم الأوروبية ومنتخبات ويلز والتشيك أحدهما سيحل ثانيا في المجموعة الخامسة والثاني سيتأهل عبر دوري الأمم الأوروبية لكونهما تصدرا مجموعتهما معاً في لقاءات النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية

ـ المنتخبات التي بلغت نهائيات كأس العالم قطر 2022

قطر: البلد المضيف

إسبانيا: المجموعة الثانية في تصفيات القارة الأوروبية

ألمانيا: المجموعة العاشرة في تصفيات القارة الأوروبية

الدانمارك: المجموعة السادسة تصفيات القارة الأوروبية

فرنسا: المجموعة الرابعة تصفيات القارة الأوروبية

بلجيكا: المجموعة الخامسة تصفيات القارة الأوروبية

البرازيل: متصدّرة تصفيات أمريكا الجنوبية

كرواتيا: متصدرة المجموعة الثامنة في تصفيات القارة الأوروبية

صربيا: متصدرة المجموعة الأولى في تصفيات القارة الأوروبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى