الوطن

روداكوف بحث الأوضاع مع رئيس الحكومة ووزير الثقافة

التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، السفير الروسي ألكسندر روداكوف، الذي قال إثر اللقاء «نقلت للرئيس ميقاتي  برقية تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل موشيستين. كما جرى البحث في العلاقات الثنائية، ومستقبل هذه العلاقات في كل المجالات».

وزار روداكوف  يرافقه رئيس البيت الروسي فاديم زايشيكوف، وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الذي توجّه بالشكر الجزيل إلى روسيا «على ما بذلته من جهود وتضحيات في سبيل حماية الثقافة في هذه البقعة من العالم الموجود فيها لبنان من ذلك المشروع التكفيري الظلامي المقيت الذي كان يرمي إلى اجتياح الأرض والحجر والبشر وتدمير الموروث والفكر وإزالة كل أثر للحضارة على النحو الذي شهدناه جميعاً في أكثر من محل في هذا العالم».

 أضاف «أنا لدي قناعة راسخة أنه يقتضي أن تكون قناعة كل لبناني أمين وحريص على مستقبل وطنه أنه لولا ذلك التدخل الروسي الذي حصل بالاشتراك مع جهات أخرى فاعلة محلياً وإقليمياً ساهرة على حماية أهلها وعلى مصالح هذه المنطقة لما بقي لنا وجود على هذه الأرض، ولكانت زالت ثقافتنا وحضارتنا. ولا أُبالغ إذا ما قلت إنه لم يكن ليتسنى لنا أو لك سعادة السفير لأن نلتقي في هذا النهار وفي هذه الوزارة فشكراً لكم مجدداً. وعلى أمل تفعيل التعاون بين بلدينا لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والروسي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى