رياضة

الدوري اللبناني بكرة القدم ـ الجولة السادسة لقاء قمّة بين العهد والأنصار والنجمة مرتاح!

تنطلق منافسات الجولة السادسة من الدوري اللبناني، عصر اليوم الجمعة، عندما يلتقي الإخاء الأهلي عاليه مع التضامن صور، في مواجهة من العيار الثقيل.  وتستكمل منافسات الجولة يوم غدٍ السبت، بمباراة طرابلس وشباب البرج، بينما يلتقي الصفاء ضد البرج، والنجمة ضد سبورتينغ، وشباب الساحل ضد الحكمة. وتختتم الجولة بلقاء القمة بين فريقي الأنصار والعهد، في واحدة من أقوى المباريات. ماذا في التفاصيل؟
الأنصار والعهد 
يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، مساء الأحد قمة مباريات الجولة السادسة بلقاء الفريقين، الأنصار يخوض اللقاء بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت طامحاً للعودة إلى المنافسة على اللقب من بوابة العهد المتصدّر. ومن جهته، يأمل العهد بقيادة مدربه باسم مرمر إلى توسيع الفارق مع الأنصار أكثر وإبعاده عن المنافسة والاستمرار بصدارة ترتيب الدوري. ويستلح العهد بنجومه محمد حيدر ومحمد قدوح وحسين دقيق، في حين يتسلح الأنصار بنجومه حسن شعيتو شبريكو ويوسف بركات وأنس أبو صالح.  يحتل العهد المركز الأول برصيد 13 نقطة، في حين يحتل الأنصار المركز الرابع بـ8 نقاط. ومن المتوقع أن تكون المواجهة بينهما قوية ومتقاربة، فالفريقان تزخر صفوفهما بنخبة من نجوم الدوري ومنتخب لبنان.
التضامن صور والإخاء 
يحلّ التضامن صور ضيفا ثقيلاً على الإخاء الأهلي عاليه على ملعب أمين عبد النورـ بحمدون،  ومن المتوقع أن يأتي اللقاء ساخناً تحت تأثير رياح عاصفة منتظرة في الملعب الجبلي. ويطمح الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي، إلى محو آثار الخسارة الأخيرة أمام طرابلس والتطلع إلى الأمام، في حين يأمل التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير إلى استكمال نتائجه الجيدة، وأبرزها تعادله اخيراً مع الأنصار. ويحتاج الفريقان للفوز في المباراة، حيث يحتل التضامن صور المركز الثامن برصيد 6 نقاط، في حين يحتل الإخاء المركز العاشر بـ4 نقاط.
طرابلس وشباب البرج 
يستعد فريق طرابلس البلدي لاستضافة فريق شباب البرج، ويأمل الأول بقيادة مدربه اسامة الصقر، للاستمرار في تسجيل النتائج الإيجابية داخل ملعبه، حيث يحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط. بالمقابل، يطمح شباب البرج العائد إلى الدوري بعد تهديده بالانسحاب، وبقيادة مدربه يوسف الجوهري، إلى تسجيل أول انتصار له في الدوري، والهروب من قاع الترتيب برصيد نقطتين. 
الصفاء والبرج 
يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون لقاء الفريقين، حيث يطمح الصفاء «بدون مدرب حتى اللحظة بعد استقالة محمد الدقة»، إلى تسجيل فوز يضعه في المناطق الدافئة، حيث يحتل المركز التاسع بـ5 نقاط. في حين يأمل البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي، إلى الاستمرار في المنافسة على مقاعد المقدمة، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط. 
النجمة وسبورتينغ
يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه مواجهة الفريقين، حيث تعتبر قمة سهلة نسبياً للنجمة، بقيادة مدربه السوري ماهر البحري، الذي يحتل المركز الثالث بـ9 نقاط. في حين يقبع سبورتينغ بقيادة مدربه سامي الشوم في ذيل الترتيب، بنقطة يتيمة حصّلها من الأنصار، ويطمح إلى تسجيل مفاجأة جديدة أمام النجمة. 
شباب الساحل والحكمة 

يستضيف ملعب العهد لقاء الفريقين، إذ يطمح شباب الساحل بقيادة مدربه المؤقت محمود علامة «بسبب إصابة مدربه محمود حمود بفيروس كورونا»، إلى تسجيل انتصار جديد يبقيه ضمن المنافسة على صدارة الدوري، ويحتل «الأزرق» المركز الثاني برصيد 11 نقطة.  ومن جهته، يأمل الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان العودة لاستدراك سكة الانتصارات وتحقيق 3 نقاط جديدة، تضعه في مقدمة أندية الدوري، حيث يحتل حالياً المركز السابع بـ6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى