أخيرة

جمعيَّة أسفار تكشف عن القوائم القصيرة لجائزة سليماني للأدب المقاوم

أعلنت «جمعيَّة أسفار للثقافة والفنون والإعلام»  القوائم القصيرة لـِ «جائزة سليماني العالميَّة للأدب المقاوم» في دورتها الأولى التي تمَّ تخصيصها للقصيدة العَموديَّة والرواية والقصَّة القصيرة وحملت عنوان «صانعو النصر».

وأشارت الجمعيَّة في بيانٍ لها إلى أنَّ هذه القوائم استندت إلى المعايير الفنيَّة التي حدَّدتها وأعلنتها سابقاً، وإلى ما أفرزته قراءات لجان التحكيم الخاصَّة بكل فئة من الفئات الثلاث، والتي ضمَّت نخبة من النقاد العرب المشهود لهم بالخبرة والنزاهة.

وسيتمّ الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، بالإضافة إلى أسماء أعضاء لجان التحكيم، في احتفال يقام في بيروت في أجواء الذكرى السنويَّة الثانية لاستشهاد الجنرال قاسم سليماني في النصف الأوَّل من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.

وضمَّت القائمة القصيرة في فئة القصيدة العمودية كلًا من سمير فرّاج وضياء الكيلاني من مصر، ومحمد ولد ادوم من موريتانيا، وعادل الصويري من العراق، وفراس القطان وقحطان بيرقدار من سوريا، وفاروق شويخ وكميل حمادة ومحمد باقر جابر وسامر محمد من لبنان.

أمَّا في الرواية فقد وصل إلى القائمة القصيرة كل من بلمهدي عبد المجيد من الجزائر، وعبد الرحمن نصّار من فلسطين، وريمة راعي من سوريا، ونجوى الموسوي ونصري حجازي وإلهام صغير وحسن نعيم ورانيا صفاوي وزينب صالح وعصام الحرّ من لبنان.

وضمَّت القائمة عن فئة القصَّة القصيرة رقيّة كريمي من إيران، وعلي جديد ونغم داؤد ونجاح ابراهيم من سوريا، ومحمد مهدي عيسى وسميّة طليس وكوثر شقير وسلوى صعب وحنان ياسين وآلاء الأمين من لبنان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى