رياضة

فوز منتخب الشباب على نظيره السوري وهاشيك يعلن قائمة المنتخب لكأس العرب

حقق منتخب لبنان للشباب فوزاً مثيراً على حساب سورية بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب فرنسوا حريري ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا.

وبدأ لبنان هجماته سريعاً، حيث مرر علي قصاص كرة بكعب القدم إلى علي الفضل الذي سدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر للحارس السوري محمد حسونة في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 17 أنقذ حارس سورية تسديدة رائعة للبنان من داخل المنطقة عبر محمد صادق.

وبعدها سدد شادي الجوني في الدقيقة 24 كرة بعيدة التقطها الحارس السوري ببراعة.

 وكانت الكرة الخطرة الوحيدة لسورية في الشوط الأول عبر حسن دهان إثر تسديدة من خارج المنطقة ارتدت من دفاعات لبنان.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدأ لبنان بشكل قوي حيث سدد شادي جوني كرة قوية ارتدت من الدفاعات السورية.  إلى أن نجح لبنان بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 عبر علي الفضل، إثر تمريرة من علي قصاص حولها الفضل مباشرة في الشباك.

وحاول منتخب سورية التسديد من بعيد على مرمى رامي مجلي، عبر زكريا الرمضان لكن دون جدوى. وأنقذ حارس لبنان في اللحظات الأخيرة مرمى الأرز من تسديدة خطيرة لنجم سوريا حسن دهان.

من جهة ثانية، أعلن التشيكي إيفان هاشيك، المدير الفني لمنتخب لبنان، قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في بطولة كأس العرب، المقررة خلال الفترة من 30 تشرين الثاني وحتى 18 كانون الأول 2021 في الدوحة.

ويشارك لبنان في البطولة بكامل محترفيه باستثناء اللاعب جوان العمري المصاب، بالإضافة إلى غياب قائد لبنان حسن معتوق للإصابة أيضا.

وضمت القائمة كلًا من:

ـ مصطفى مطر وعلي ضاهر وعلي السبع وقاسم الزين وعباس عاصي ونور منصور وروبير ملكي وماهر صبرا ومحمد زين طحان وحسن شعيتو شبريكو وحسين الدر وجهاد أيوب ووليد شور وزين فران ومهدي الزين ونادر مطر وجورج ملكي ومحمد الدهيني ومحمد حيدر وربيع عطايا وهلال الحلوة وفضل عنتر ومحمد قدوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى