رياضة

حيدر يحضّ اللاعبين لتقديم الأفضل ويرفع من معنوياتهم وهاشيك يؤكد على الجهوزية لمواجهة مصر والجزائر

تفقد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر بُعيد وصوله إلى الدوحة بعثة منتخب لبنان في مقر إقامتها. وكان في إستقباله عضوا اللجنة التنفيذية موسى مكي والدكتور مازن قبيسي، رئيس لجنة المنتخبات. واطمأن حيدر على أحوال أفراد المنتخب والطاقم الإداراي والفني. وحضّ اللاعبين على تقديم الأفضل، كما جرت العادة، وإسعاد جمهورهم في الداخل والخارج، متمنياً لهم التوفيق في مسعاهم ومنوّهاً بأهمية المناسبة التي تقام تحت مظلة الـ»فيفا»، وفرصة خوض مباريات على ملاعب كأس العالم.

من جانبه، حيّا المدير الفني التشيكي ايفان هاشيك في مستهل المؤتمر الصحافي الرسمي الجهاز الفني بقيادة جمال طه وشكره على جهوده كما شكر اتحاد اللعبة واللاعبين على ما قدّموه ليتمكن المنتخب من التواجد في هذه البطولة.

وأكد هاشيك أن مجموعة لبنان صعبة بوجود منتخبين مرشحين هما الجزائر ومصر ومنتخب قوي هو السودان، ما «يحفّزنا على الظهور بصورة مشرّفة». وقال: «حضرنا إلى الدوحة وصفوفنا تشكو من بعض الغيابات. لكننا وجدناها فرصة جيدة لكي تنخرط وجوه صاعدة وواعدة وتكتسب الاحتكاك والخبرة تدريجاً. إن كأس العرب بصيغتها الحالية مسابقة محفّزة للمستقبل ومثالية لمتابعة الاستعداد للمباريات المتبقية من الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم».

ورأى هاشيك أن منتخب لبنان بلاعبيه الـ23 جاهزون للمنافسة، لافتاً إلى نوعية اللاعبين المصريين الذي يقودهم مدرّب محنّك هو البرتغالي كارلوس كيروش، الذي يعرف كرة القدم اللبنانية من خلال إشرافه سابقاً على منتخب ايران، معتبراً أن كل»مباراة سنخوضها تحدٍ بحد ذاته، وهذا أمر مهم».

كما أكد هاشيك ثقته بلاعبيه، فهم «مجموعة منسجمة وقد برهنت عن فعاليتها في المباريات الأخيرة ضمن تصفيات المونديال، إذ خاضتها بقوة واندفاع وحماسة، وستعيد الكرّة في كأس العرب».

ونوّه نور منصور بأهمية هذه البطولة “التي إنطلقت من لبنان وشهد نسختها الأولى الناحجة في عام 1963. وهذا حافز كبير بالنسبة لنا معزز بخوضنا مبارياتنا على ملاعب كأس العالم، ما يدفعنا لبذل أقصى ما يمكننا من جهد وتقديم مستوى جيد”. وزاد: “معنوياتنا مرتفعة، سنعوّض الغيابات إن شاء الله معتمدين على تصميمنا وتنفيذنا تعليمات الجهاز الفني، ولن نكون ضيف شرف أبداً”.

وكان عقد قبل ظهر أمس الثلاثاء الاجتماع الإداري الفني اللوجستي التمهيدي في استاد الثمامة برئاسة جانيت غود، مديرة المباريات في «فيفا»، بحضور مندوبي المنتخبين اللبناني والمصري ومسؤولي التنظيم ومراقب اللقاء بريان سي ومدير الاستاد سعود الأنصاري. واعتمد خلاله اللون الأبيض للباس منتخب لبنان (حارس المرمى اللون الأخضر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى