رياضة

هاشيك: مباراة المنتخب مع السودان لا تقل أهمية عن مباراتي مصر والجزائر

رأى التشيكي إيفان هاشيك، المدير الفني لمنتخب لبنان، أن مباراة السودان لا تقل أهمية عن مواجهتي مصر والجزائر. هذا، ويستعد لبنان لمواجهة السودان اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب. وقال هاشيك خلال المؤتمر الصحفي أمس: «ندرك جيدا أن منتخب السودان ليس بالفريق السهل، ونحن جاهزون ونعد بالأفضل للمستقبل». وزاد: «كررت مرات أن البطولة محطة أساسية في استعداداتنا لاستكمال تصفيات المونديال، وفرصة لتعزيز الثقة وتطوير شخصية الفريق».  وأشار: «العناصر التي أعتمد عليها خلال البطولة استحوذت على ثقتي، والأمر عائد إلى التكتيك المعتمد والمجريات التي تفرض نفسها». وأتمّ: «المهم ظهور التشكيلة الحالية منسجمة لأبعد حدود.. ومباراة السودان لا تقل أهمية عن مواجهتي مصر والجزائر».

من جهته، قال محمد حيدر، قائد منتخب لبنان: «سنواجه السودان بروح عالية وعزيمة كبيرة، ونأمل بأن نوفق في إنهاء مشاركتنا بأفضل صورة».
وأردف لاعب منتخب لبنان: «نحن تشرّفنا بالمشاركة في البطولة التي تتميز بمستويات عالية، كما كانت مناسبة لانخراط وجوه واعدة». وأتمّ: «لا ننسى أن صفوفنا تفتقد 5 ممن يمتلكون نزعة هجومية، ما يتطلب جهداً مضاعفاً من ربيع عطايا ونادر مطر لمساندة هلال الحلوة وفضل عنتر، كما أنه من الطبيعي التحفظ دفاعياً أمام فرق تمتلك إمكانات عالية ومرشحة للقب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى