رياضة

فوز العراق على لبنان في بطولة غرب آسيا للناشئين

حقق منتخب العراق فوزه الأول في بطولة غرب آسيا للناشئين، على حساب منتخب لبنان بنتيجة 3-0، مساء أمس الثلاثاء، في ملعب الخليج بمدينة الدمام بالسعودية.

 وكان قد بدأ المنتخب العراقي المباراة بعزيمة عالية وسجل هدفا مبكرا في الدقيقة 2 عن طريق حسن علي حسين من رأسية بعد تمريرة من أيوب ابراهيم. واستمر ضغط ناشئي العراق، وكاد أن يضاعف حسن علي النتيجة بتسديدة أبدع الحارس اللبناني جرجس نصار في إبعادها إلى الركنية.

ومرر أسامة علي كرة عرضية نفذها أوريقد فتوح لكنها علت العارضة. ونشط لاعبو لبنان في منتصف الشوط وأضاع منتخب الأرز أخطر الفرص بانفراد للاعب عباس حدرج، حيث تألق الحارس العراقي باقر بشير في إبعادها. بعد ذلك رد العراقي أوريقد بتسديدة علت العارضة في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 45+2 ردت عارضة لبنان كرة قوية لسجاد خميس، لينتهي الشوط الأول عراقيا (1-0).

وفي الشوط الثاني بدأ العراق بهجمة وكاد أن يسجل سجاد خميس بتسديدة تصدى لها الحارس اللبناني.

ولم يتأخر الرد اللبناني عن طريق سمير قصاص بتسديدة يسارية تصدى لها الحارس باقر بشير. وفرض منتخب لبنان سيطرته، وأضاع فرصة خطرة عن طريق محمد ياسين، حيث كان الحارس باقر بشير في الموعد وأبعدها، ثم أضاع زميله سليم مسلم رأسية مرت فوق العارضة.

 وأحرز العراق هدفه الثاني من ركنية نفذها أمير جواد، استقرت بشباك منتخب لبنان في الدقيقة 84.

وحسم منتخب العراق النتيجة بهدف ثالث بأقدام اللاعب أمير جواد في الدقيقة 90+2، ليتصدر أسود الرافدين المجموعة الأولى بثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى