رياضة

دوري أبطال أوروبا ـ نتائج الجولة الأخيرة فوز سان جيرمان وريال مدريد واتلتيكو

حقق فريق سان جيرمان فوزًا كاسحًا على كلوب بروج بفضل تألق كيليان مبابي، والأرجنتيني ليونيل ميسي. وتقدم مبابي بهدفين لسان جيرمان في الدقيقتين الثانية والسابعة ثم أحرز ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 38، وعاد البرغوث الأرجنتيني وسجل الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 من ضربة جزاء في الوقت الذي تكفل فيه ماتس ريتس بتسجيل الهدف الوحيد لكلوب بروج في الدقيقة 68.

وفي مباراة أخرى، أحرز رازن بال شبورت لايبزيغ هدفاً في كل شوط ليهزم مانشستر سيتي المتأهل بالفعل 2-1 ، ويحجز مقعده في الدوري الأوروبي لكرة القدم ويضع حدًا لمسيرة النادي الإنكليزي الخالية من الخسارة في 14 مباراة متتالية.

هذا، وأنهى ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 2 – صفر في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات. وتصدر الريال المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة وحل إنتر ميلان في المركز الثاني برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي 1 – 1. وبذلك، حلّ شيريف تيراسبول في المركز الثالث برصيد سبع نقاط وانتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي، وتذيل شاختار ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

كما تأهل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الـ16 عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 3 – 1، والتي شهدت أيضا فوز ليفربول الإنكليزي على مضيفه ميلان الإيطالي 2 – 1. وسجل أهداف أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان في الدقيقة 56 وأنجيل كوريا ورودريجو دي بول في الدقيقتين الأخيرة من المباراة والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، بينما سجل هدف بورتو سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء. وشهدت المباراة طرد يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو في الدقيقة 67 وويندل بورجيس وأجوستين مارشيسين، لاعبي بورتو، في الدقيقتين 70 و75. ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني خلف ليفربول، ليتأهل لدور الـ16 بالبطولة، بينما توقف رصيد بورتو عند خمس نقاط في المركز الثالث، لينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى