الوطن

«الحركة اللبنانية الديمقراطية»: الانتخابات ستحصل ولدينا مرشحون

عقد المكتب السياسي لـ»الحركة اللبنانية الديمقراطية» اجتماعه الدوري برئاسة جاك تامر، الذي اعتبر «أن عدم اجتماع مجلس الوزراء وتأخّر المفاوضات مع البنك الدولي، جعل كل القطاعات أمام موجة إضرابات واعتصامات مفتوحة، بعد تنصّل الحكومة من كلامها ووعودها بحجة الشحّ في مواردها المالية»، مشيراً إلى «أن السياسيين حوّلوا البطاقة التمويلية إلى بطاقة انتخاببة».

وأكد أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها، مشيراً إلى أن «رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعد بإجرائها في موعدها وبكل شفافية، ورفعت كلّ الأحزاب وتيرة استعدادتها الجدية في كلّ المناطق، وستكون المعارك بين لوائح المجتمع المدني ومستقلين و 8 و 14 اذار، وعلى صعيد المجتمع المدني، علماً بأنّ الحركة اللبنانية الديمقراطية لديها مرشحون في كلّ المناطق اللبنانية».

 ورأى «أنّ كلّ الملفات مؤجّلة إلى ما بعد الانتخابات النيابية والرئاسية باستثناء إقالة القاضي طارق البيطار وعودة الحكومة بعد الأعياد، حتى أنّ ملف الغاز لن يُناقش بشكل مفصّل ولن تُحسم الخطوط قبل العهد الجديد».

من جهة ثانية، استنكر المكتب السياسي للحركة «الهجمات الجوية إلاسرائيلية التي استهدفت مرفأ مدينة اللاذقية، ما أدى إلى اندلاع حرائق داخل المرفأ خلّفت أضراراً مادية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى