أولى

اعتراض رتل عسكري أميركي في ريف القامشلي

تأكيداً لرفضهم وجود الاحتلال على الأراضي السورية، اعترض أهالي قريتي الدمخية وأبو ذويل في ريف القامشلي، بمساندة حاجز للجيش السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي مؤلفاً من خمس مدرعات ترافقه سيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة بها حاول العبور من حاجز الدمخية وأجبروه على التراجع ومغادرة المنطقة.

وأفادت المصادر بأن الأهالي رشقوا مدرّعات الاحتلال بالحجارة مجرّد وصولها إلى مشارف قرية الدمخية وأجبروها على التراجع والمغادرة ورددوا شعارات تندد بالاحتلال الأميركي وميليشيا “قسد” المرتبطة به.

على صعيد آخر، تمّ أمس تحرير خمسة مختطفين كانت التنظيمات الإرهابية تحتجزهم في منطقة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكرت وكالة “سانا” أنه لدى وصول المختطفين المحررين إلى ممرّ أبو الزندين غرب مدينة الباب قامت الكوادر الطبية بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم.

وكانت الدفاعات الجوية السورية، تصدّت بعد منتصف ليل الأربعاء، لاعتداء “إسرائيلي” استهدف بعض النقاط في المنطقة الجنوبية وأسقط معظم الصواريخ المعادية، وفق وكالة “سانا” السورية.

وقال مصدرٌ عسكري لـ”سانا” إنّه “قرابة الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر اليوم (أمس)، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتلّ، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

كما أشار المصدر إلى أنّ الاعتداء أدّى “إلى استشهاد جندي ووقوع بعض الخسائر المادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى